الرئيسية | أخبار وطنية | مدينة مراكش تستعد لاستقبال مشروع الترامواي نهاية العام الجاري

مدينة مراكش تستعد لاستقبال مشروع الترامواي نهاية العام الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
 

متابعة  :

هذا ما تم تداوله مؤخرا ، حيث علم عن  إجراء اجتماعات مُكثفة ومُغلقة في مدينة مراكش، تتمحور بشأن تدارس إخراج مشروع ترامواي مراكش إلى الساحة  كما ذكرت مصادر أن عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري ستتقدم أواسط شهر أبريل المقبل بمقترح لإنجاز هذا المشروع .

 ومن المنتظر أنّ يربط مدينة مراكش بمنطقة تامنصورت كمحطة أولى قبل تدشين 7 خطوط أخرى، هي سيدي غانم، المسار،  ممر النخيل، واد تانسيفت، واحة سيدي إبراهيم، أكدال، وحدائق المنارة.حيث تم تحديد  مسار الترامواي ليتلائم  مع المدارات السياحية بالمدينة الحمراء إضافة إلى لون الترامواي الذي سيكون شبيها بلون أسوار مراكش , ومن المنتظر أن يشرع الترامواي في العمل قبل نهاية سنة 2014 و سيساهم في تمويل المشروع كل من المجلس الجماعي لمدينة مراكش  بالإضافة إلى ميزانية الدولة و المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية وشركاء آخرين.

 وسيتطلب المشروع 8 أشهر من أشغال الإنجاز، والتي ستغطي 10 كيلومترات من السكة الحديد، عبر تأمين الخدمة بحافلات شركة ألسطوم والتي ستمر عبر أحياء المسيرة، شارع علال الفاسي وسيدي يوسف بن علي وجيليز، انطلاقًا من محطة باب دكالة، ضمن مخطط شامل يواكب خدمات النقل العمومي الأخرى العاملة في المدينة.

مجموع المشاهدات: 7425 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مراكش واليالي الحمراء
حيث تم تحديد مسار الترامواي ليتلائم مع المدارات السياحية بالمدينة الحمراء
حيث تم تحديد مسار الترامواي ليتلائم مع المدارات السياحية بالمدينة الحمراء . أي أنه سيخدم أسيادكم من الإفرنجة بالدرجة الأولى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
-3
2014/01/15 - 11:17
2 | الكرن ياسين
مراكش الجميلة
مدينة مراكش لا ولن ينجح فيها هدا المشروع لان مسالكها متشعبة وصغيرة .وهادا المشروع لم ينجح في الدار البيضاء فكيف به في مراكش . ونحن نسمع اعداد الموتى اليومية في الدار البيضاء . ومراكش مملوءة بالدراجات النارية اكثر من كازا .
مقبول مرفوض
-1
2014/01/15 - 11:23
3 | يوسف
كل هذا مجرد أوهام
تم التراجع عن الفكرة، هذا إن كانت موجودة أصلا، وسيتم الاكتفاء بحافلات جديدة ذات سعة أكبر حسب قول المسؤولين
مقبول مرفوض
-1
2014/04/27 - 10:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة