الرئيسية | متفرقات | بدء أشغال الاجتماع ال11 للجنة الاجراءات الجمركية والمعلومات بالجامعة العربية برئاسة المغرب

بدء أشغال الاجتماع ال11 للجنة الاجراءات الجمركية والمعلومات بالجامعة العربية برئاسة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بدأت اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، أشغال الاجتماع ال11 للجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات، برئاسة السيد إدريس التقي، رئيس مصلحة الأنظمة الاقتصادية بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة المغربية.

وقال السيد التقي، في تصريح صحفي، إن الاجتماع سيناقش على مدى ثلاثة أيام ستة بنود تتعلق بنموذج البيان الجمركي العربي الموحد، وإنشاء مركز معلومات جمركي عربي، وكذلك المنافذ الجمركية المؤهلة في إطار الاتحاد الجمركي العربي، وشهادة المنشأ، ونماذج الاختام والتواقيع المتعامل بها في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، بالإضافة إلى مناقشة موضوع استيراد وتصدير البضائع عن طريق البريد.

وأوضح أن اللجنة تناقش كل الأمور المتعلقة بالإجراءات الجمركية، على اعتبار أنها لجنة تابعة لمدراء الجمارك في الدول العربية والخاصة بدراسة جميع السبل لتسهيل التجارة بين الدول العربية.

وحول دور اللجنة في انجاز مرحلة الاتحاد الجمركي العربي خلال العام الحالي، قال السيد التقي إن "هذه اللجنة مكلفة بمناقشة القضايا التطبيقية للبرنامج التنفيذي للاتحاد الجمركي العربي، لإنجاز كل متطلبات هذا الاتحاد خلال العام الحالي".

وأشار إلى أن اللجنة حققت العديد من الانجازات في مجال عملها، حيث أنجزت نحو 80 بالمائة من البيان الجمركي العربي الموحد، وكذلك مناقشة دليل الاجراءات الجمركية بنسبة 70 بالمائة، مذكرا بأن عمل اللجنة مرتبط بعمل لجنة القانون الجمركي العربي الموحد.

مجموع المشاهدات: 960 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة