الرئيسية | أخبار وطنية | اعتقال عشرة دركيين بتهمة تلقي رشاوي واستغلال النفوذ

اعتقال عشرة دركيين بتهمة تلقي رشاوي واستغلال النفوذ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اعتقال عشرة دركيين بتهمة تلقي وشاوى واستغلال النفوذ اعتقال عشرة دركيين بتهمة تلقي وشاوى واستغلال النفوذ
 

امر القضاء المغربي باعتقال عشرة دركيين على سبيل الاحتياط، اثر الاشتباه في ضلوعهم بعمليات رشى وابتزاز واستغلال نفوذ بعد ظهور اشرطة فيديو تظهر تسلمهم رشى.

وافادت صحيفة «التجديد» المقربة من حزب «العدالة والتنمية» الإسلامي الذي يقود التحالف الحكومي ان «الدركيين العشرة يواجهون تهم الرشى والابتزاز واستغلال النفوذ والإخلال بالواجب المهني».

وأضافت ان «النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة القنيطرة شمال الرباط، امرت باعتقال الدركيين احتياطياً في انتظار الشروع في محاكمتهم بالتهم المنسوبة اليهم».

وحسب المصدر، فان تطوارات القضية تعود الى «اشرطة فيديو نشرها (قناص) يعمل كمساعد سائق حافلة قام سراً بتصوير الدركيين المشتبه فيهم اثناء استلامهم رشوة».

من جانبها، ذكرت «أخبار اليوم المغربية» الخاصة ان «عملية تفتيش روتينية قادت الى العثور على اشرطة فيديو للمتهمين وهم يتسلمون رشى أو يتفاوضون حولها مع سائقي حافلات».

واضافت ان «الأشرطة وجدت في الحاسوب الشخصي لأحد عناصر الدرك المعتقلين، وبعد التأكد عملياً من صحتها... قادت المتهمين الى المثول سريعاً امام قاضي التحقيق».

وتابعت ان «من قام بتصوير الاشرطة عمد الى ابتزاز الدركيين، حيث كان يتلقى تحويلات مالية مقابل عدم نشرها... ويواجه بدوره شبح الاعتقال بتهمة (التستر) على الابتزاز والرشى».

وبث موقع «يوتوب» نهاية الأسبوع فيديو مدته نحو نصف ساعة، نشره سائح اسباني، يرصد رشوة رجلي أمن مغربيين وثقها بالصوت والصورة للحصول على أقل من خمسة يورو.

مجموع المشاهدات: 6257 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | chiraz
tashih
رشاوي وليس وشاوى
مقبول مرفوض
0
2015/01/14 - 01:19
2 | عبد من عباد الله
الرد على هذا الموضوع
وماذا عن الزين والكروج و......................وكثير منهم لا متابعة ولا شيئ هل هذه التي تدعون المساواة والقانون فوق الجميع او فوق الدركي والبوليسي وتحت الوزير و.............................اللهم يا ربنا احكم بيننا وانت خير الحاكمين .
مقبول مرفوض
2
2015/01/14 - 01:30
3 | mustapha
Nous sommes très fier de juger des fonctionnaires pour corruption , mais commencer par ceux qui ont volé des milliards de la caisse d'état que vous connaissez et pas pour 20 dh , Là nous serons très content en sachant que la lois est la plus haute ,
مقبول مرفوض
0
2015/01/14 - 07:27
4 | RACHID
ARACHWA
ان هده التصرفات لاتليق بالمغاربة فلهدا المرجو من المسؤلين ان يلتفتو الى هده التصرفات المشوهة
مقبول مرفوض
0
2015/01/16 - 10:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة