الرئيسية | متفرقات | المغرب ضيف شرف دورة 2016 لمعرض "الأسبوع الأخضر" ببرلين

المغرب ضيف شرف دورة 2016 لمعرض "الأسبوع الأخضر" ببرلين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقع اختيار إدارة المعرض الدولي "الأسبوع الأخضر" للأغذية والفلاحة والبستنة ببرلين على المغرب ليكون ضيف شرف دورته المقبلة برسم سنة 2016.

وبهذه المناسبة، تم التوقيع اليوم الجمعة ببرلين، على اتفاقية بين وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش ورئيس مجلس إدارة المعرض الدولي "الأسبوع الأخضر" كريستيان غاوك، بحضور، على الخصوص، سفير المملكة بألمانيا السيد عمر زنيب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المعرض.

واعتبر السيد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب حفل التوقيع أن هذه الاتفاقية "شرف للمملكة كبلد تم اختياره، بعد مرور 80 سنة من عمر هذا الموعد الدولي الهام، خارج دول الاتحاد الأوروبي".

وأكد وزير الفلاحة والصيد البحري أن الاتفاقية تعكس أيضا "العلاقات المتميزة المتينة القائمة بين المغرب وألمانيا، والثقة المتبادلة بين البلدين، وأيضا الثقة في الجهود التي بذلها المغرب في شتى المجالات من ضمنها القطاع الفلاحي".

وأشار إلى أن المغرب سيحرص على أن تكون المشاركة في هذا المعرض الدولي في مستوى تطلعات جلالة الملك محمد السادس، عبر انخراط كبار وصغار الفلاحين والتعاونيات ليكون حضور الجميع حضورا مميزا على امتداد عشرة أيام من عمر الدورة المقبلة وتقديم أفضل المنتجات للزبائن والزوار.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة المعرض أن اختيار المغرب أملته عدة عوامل أهمها، أنه بلد يتوفر على كل الشروط الموضوعية ليكون شريكا مميزا في دورة المعرض المقبلة.

وأوضح أن دورات المعرض، التي تتميز ببرنامج منوع وبحضور أزيد من 70 وزير فلاحة من مختلف دول المعمور، لا تهدف فقط إلى مناقشة السياسات والبرامج المتعلقة بالفلاحة بحضور القطاعين الخاص والعمومي، ولكن تروم أيضا النهوض بقطاع السياحة.

وأشار، في هذا السياق، إلى أنه بالنسبة للقائمين على تنظيم المعرض، فإن المغرب "بلد سياحي رائع" يزخر بمؤهلات كبيرة، لذلك، "سنكون جد سعداء باستقباله وتنظيم حفل افتتاح التظاهرة بشراكة معه".

يشار إلى أن الجناح المغربي في هذه الدورة، الذي يقام على مساحة 485 متر مربع في المعرض، تؤثثه 20 تعاونية تعرض باقة من المنتوجات المحلية كالزعفران والتمور وزيت اركان ومشتقاتها وزيت الزيتون والكسكس والكبار ومشتقات الصبار والتين الشوكي واللوز والتين المجفف.

يذكر أن معرض "الأسبوع الأخضر" الذي انطلق منذ سنة 1926، يقام في دورته الحالية على مساحة إجمالية تبلغ 125 ألف متر مربع، ويشارك في فعالياته نحو 1600 شركة من ستين دولة من مختلف القارات.

مجموع المشاهدات: 1390 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة