الرئيسية | ثقافة وفنون | إيقاف كافة الأنشطة الفنية في مصر لمدة يومين حدادا على رحيل الفنانة فاتن حمامة

إيقاف كافة الأنشطة الفنية في مصر لمدة يومين حدادا على رحيل الفنانة فاتن حمامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيقاف كافة الأنشطة الفنية في مصر لمدة يومين حدادا على رحيل الفنانة فاتن حمامة
 

 

أعلن اليوم الأحد في مصر عن إيقاف كافة الأنشطة والعروض الفنية بمصر لمدة يومين حدادا على رحيل سيدة الشاشة العربية ونجمة السينما المصرية فاتن حمامة ، التي وافتها المنية أمس السبت عن عمر يناهز 84 عاما.

وذكر بيان لوزارة الثقافة المصرية، اليوم الأحد، أن السينما المصرية والعربية خسرت ، بوفاة فاتن حمامة، فنانة ومبدعة كبيرة "أثرت مكتبتنا السينمائية بعدد كبير من الأفلام المهمة والرائعة"، مضيفا أنها "ساهمت بشكل كبير في صياغة صورة جديرة بالاحترام لدور السيدة المصرية بصورة عامة في السينما العربية من خلال تمثيلها منذ عام 1940، فقدمت للسينما العربية 94 فيلما بدأت أولها بفيلم (يوم سعيد) وآخرها (أرض الأحلام)".

وكانت رئاسة الجمهورية قد نعت مساء أمس ببالغ الحزن والأسى الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، وتقدمت بتعازيها لأسرتها وذويها وكافة محبيها من أبناء مصر والوطن العربي ، مؤكدة أن " الفقيدة التي أضفت السعادة على قلوب جموع المصريين والمواطنين العرب بإطلالتها الفنية وعطائها الممتد وأعمالها الإبداعية، ستظل رمزا للفن المصري الأصيل وللالتزام بآدابه وأخلاقه".

كما نعت رئاسة الوزارة المصرية الفنانة وأكدت أن "الفن الراقي فقد برحليها أحد أعمدته الأساسية".

وتوفيت الفنانة فاتن حمامة، مساء أمس السبت، إثر أزمة صحية مفاجئة ألمت بها. وتشيع جنازتها اليوم الأحد بأحد مساجد القاهرة بعد صلاة الظهر، بحضور وفود من العديد من البلدان العربية، قبل أن يوارى جثمانها الثرى.

مجموع المشاهدات: 2124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة