الرئيسية | متفرقات | مدريد تحتضن يوم 27 يناير الجاري منتدى حول التحديات المستقبلية لصناعة السياحة بمشاركة المغرب

مدريد تحتضن يوم 27 يناير الجاري منتدى حول التحديات المستقبلية لصناعة السياحة بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدريد يوم 27 يناير الجاري، منتدى حول التحديات المستقبلية لصناعة السياحة "منتدى السياحة العالمية" في إطار أنشطة معرض السياحة الدولي (فيتور-2015) ، بمشاركة مسؤولي عدد من البلدان من بينها المغرب.

وأوضح منظمو الدورة ال 35 لفيتور، الذي سيعقد من 28 يناير الجاري إلى فاتح فبراير المقبل بالعاصمة الإسبانية، أن هذا المنتدى الذي ينظم بمبادرة من وزارة الصناعة والطاقة والسياحة الاسبانية، سيعرف حضور عدد من المسؤولين والخبراء سيناقشون التحديات المستقبلية لصناعة السياحة والعلاقة بين السياحة والاقتصاد.

وسيشارك وزير السياحة السيد لحسن حداد، في إطار هذا المنتدى، في حلقة نقاش حول "أثر السياحة على تطوير البنية التحتية"، وسيتطرق للأثر الإيجابي لصناعة السياحة المغربية على النمو الاقتصادي، والتنمية الاجتماعية، والبنية التحتية الأساسية والسياحة.

كما يتضمن برنامج هذا المنتدى ندوة حول معالجة التحولات الديموغرافية والاقتصادية والاجتماعية التي تترتب عن الصناعة السياحية، وفضاء للحوار حول دور التكنولوجيات الحديثة والابتكار في إدارة وتدبير السياحة.

وبالإضافة إلى السيد حداد، سيشارك في هذا المنتدى ممثلو مؤسسات ومنظمات إسبانية ودولية، وكذا أطر من عدد من المقاولات والشركات العالمية.

يشار إلى أن وفدا هاما من وكالات الأسفار المغربية، يرأسه وزير السياحة السيد لحسن حداد، سيشارك في هذا المعرض. إذ ذكرت وزارة السياحة أن "مشاركة الوفد المغربي تروم استكشاف سبل جديدة لإقامة شراكات، وتعزيز وجهة المغرب بإسبانيا".

وأضافت الوزارة أن السيد حداد سيكثف، بالمناسبة، من أنشطته التواصلية (شبكات التوزيع، والإعلام، العموم ...)، إلى جانب برمجة لقاءات مع الفاعلين الإسبان بهدف الارتقاء بوجهة المغرب، لاسيما منتجات المعارض والمؤتمرات، والغولف، والمغامرة، والترفيه، وغيرها.

وسيشارك الوزير، أيضا، يوم 29 يناير الجاري في ندوة وزارية ستنظم بمبادرة من مؤسسة البيت العربي ومنظمة السياحة العالمية، حول موضوع "تطوير سياسات واستراتيجيات التنمية السياحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

كما سيساهم ، في اليوم نفسه ، في أشغال الدورة السادسة لمنتدى السياحة حول الاستثمار وفرص الأعمال بإفريقيا، بمداخلة حول التجربة المغربية في مجال الاستثمار في الرأسمال البشري خلال المائدة المستديرة الأولى حول "الاستثمار في الرأسمال البشري".

وبحسب منظمي هذا الحدث الدولي الهام، فإن ما يقرب من 120 ألف مهني من 165 بلدا، من بينها المغرب، سيشاركون في هذا المعرض الذي يقام سنويا في العاصمة الاسبانية ويجذب المهنيين من جميع أنحاء العالم.

وسيقيم المغرب، الذي يشارك بشكل منتظم في هذا المعرض من خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة، رواقا يجمع بين الأصالة والحداثة للترويج للوجهة السياحية لمختلف مناطق المملكة.

ويتوقع المنظمون أن تستقبل دورة هذه السنة، التي ستتميز بتقديم جائزة التميز والابتكار التي تمنحها منظمة السياحة العالمية، أزيد من 200 ألف زائر.

وعرفت الدورة السابقة من فيتور، التي أقيمت ما بين 22 و 26 يناير 2014 وسجلت أزيد من 200 ألف زائر من مهنيين وعموم الجمهور، مشاركة 9083 مقاولة من 165 بلدا.

مجموع المشاهدات: 938 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة