الرئيسية | رياضة | ريال مدريد | انتقال اللاعب "الموهبة" مارتن أوديغارد إلى ريال مدريد الإسباني

انتقال اللاعب "الموهبة" مارتن أوديغارد إلى ريال مدريد الإسباني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتقال اللاعب "الموهبة" مارتن أوديغارد إلى ريال مدريد الإسباني
 

 

بالإعلان عن الاتفاق على انتقال اللاعب النرويجي مارتن أوديغارد إلى ريال مدريد الإسباني، ينهي هذا اللاعب "الموهبة" كل التكهنات والاحتمالات التي طرحتها الصحافة النرويجية والعالمية حول الوجهة التي سيرسو فيها مركبه الباحث عن فريق عالمي.

ويعد أوديغارد أول لاعب كرة قدم نرويجي يمارس في صفوف ريال مدريد الإسباني، بعد الاتفاق النهائي بين الفريق الملكي وناديه "سترومسجودست"، وذلك بعد أن كانت قد سلطت عليه الأضواء باعتباره أصغر لاعب في العالم يمارس مع منتخب بلاده وكشفه عن موهبة كروية كبيرة أبهر بها جمهور بلاده وأندية أوروبية عريقة.

وتؤكد الصحافة المحلية أن النرويجيين يتطلعون إلى رؤية أوديغارد، الذي تم الاتفاق معه على عقد لمدة ست سنوات، وهو يجاور في نفس الفريق رياضيين دوليين من بينهم كريستيانو رونالدو صاحب الكرة الذهبية العالمية.

ويعد النرويجي أوديغارد، لاعب خط الوسط في صفوف نادي "سترومسجودست" لكرة القدم، بعطاء كبير على مستوى الأداء الكروي خاصة أن عمره لا يزال صغيرا وقد سجل رقما قياسيا في اللعبة بمشاركته منتخب النرويج في مباراة رسمية وعمره 15 سنة، محطما بذلك الرقم الذي كان بحوزة الايسلندي سيغوردور جونسون الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما و251 يوما عندما شارك مع منتخب بلاده ضد مالطا (1-0) في خامس يونيو 1983.

كما ينظر إليه النرويجيون كمبعث فخر لهم خاصة أن كرة القدم رياضة لا تحظى بشعبية كبيرة مثل الرياضات الشتوية الممارسة في البلاد، بفعل الظروف المناخية وتساقط الثلوج لفترات طويلة، حيث تمارس في مدارات طبيعية أو أخرى معدة لتظاهرات محلية أو دولية.

وقد أظهر هذا اللاعب، الذي يعشق الاستحواذ على الكرة، مستوى جيدا في الدوري النرويجي، مما حذا بالعديد من الأندية الأوروبية إلى التعبير عن رغبتها في ضمه إلى صفوفها، حيث أشار والده إريك أوديغارد إلى أن أكثر من 30 فريقا كبيرا من أوروبا اتصلوا به من أجل الحصول على بعض المعلومات والتفاصيل عن ابنه.

ومن الأندية التي كانت تتطلع إلى ضمه برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وجيفونتيس، وباري سان جيرمان، وأجاكس أمستردام، ودورتموند، وبايرن ميونخ، التي كثفت اتصالاتها بوالده الذي لم يخف أمله في أن يتعاقد ابنه مع ناد عريق بالقارة الأوروبية.

وراقبت هذه الأندية اللاعب أوديغارد عن قرب سواء بإرسال ممثلين لها إلى النرويج لمشاهدة أدائه داخل رقعة الملعب أو استدعائه للمشاركة في حصص تدريبية.

وكان قد سجل رقما قياسيا في اللعبة بمشاركته فريق منتخب بلاده في مباراة رسمية وعمره 15 سنة، بعد دخوله في الشوط الثاني من المباراة التي فازت بها النرويج على بلغاريا (2-1) في تصفيات كأس أوروبا 2016.

ودخل في الدقيقة 63 من عمر المباراة بدلا من مولر دايهلي، ودخل بذلك التاريخ كأصغر لاعب يشارك في بطولة قارية للمنتخبات عن عمر 15 عاما و300 يوما، محطما الرقم القياسي السابق الذي صمد ل31 عاما.

وكان أوديغارد قد قال في تصريح صحافي "إنه أمر مروع ومثير للبهجة. إنه حلم تحقق"، معربا عن الأمل في مساعدة المنتخب النرويجي على التأهل لنهائيات كأس أوروبا للأمم المقرر تنظيمها في فرنسا سنة 2016.

وصفقة انتقال أوديغارد تندرج في إطار إستراتيجية ريال مدريد الجديدة في شراء عقود اللاعبين الجدد بالتركيز على التعاقد مع المواهب الشابة حيث تمكن مؤخرا من شراء ماركو أسينسيو (مايوركا) وألمينك بيترز (أجاكس أمستردام الهولندي).

مجموع المشاهدات: 3408 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة