الرئيسية | متفرقات | بعثة اقتصادية مغاربية تزور الولايات المتحدة الأمريكية من فاتح إلى ثامن فبراير المقبل

بعثة اقتصادية مغاربية تزور الولايات المتحدة الأمريكية من فاتح إلى ثامن فبراير المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ينظم اتحاد الغرف الاقتصادية لدول المغرب العربي، من فاتح إلى ثامن فبراير المقبل، بعثة اقتصادية مغاربية للولايات المتحدة الأمريكية.

وتروم هذه البعثة، التي سيترأسها السيد الحبيب بن يحيى الأمين لاتحاد المغرب العربي، فتح قنوات الحوار مع الجمعيات والمؤسسات الأمريكية وتنشيط المبادلات التجارية بين دول اتحاد المغرب العربي والولايات المتحدة الأمريكية.

وستعرف هذه البعثة، التي جرى الإعلان عنها رسميا خلال لقاء صحافي نظم مساء اليوم الخميس بالدار البيضاء، مشاركة وفد مغاربي هام يضم مسؤولين حكوميين وفاعلين اقتصاديين خواص يمثلون مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأكد المنظمون، خلال هذا اللقاء، أن برنامج هذه البعثة يشمل زيارة كل من واشنطن وهيوستن، حيث سيتم عقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين وكذا السفراء المغاربيين المعتمدين بالولايات المتحدة، وممثلي جامعة الدول العربية والجمعيات المهنية الأمريكية، إضافة إلى زيارة عدد من المؤسسات والوحدات الصناعية، وعقد لقاءات أعمال بمشاركة فاعلين اقتصاديين مغاربيين ونظرائهم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافوا أنه سيتم، بالمناسبة، التوقيع على اتفاقيات بين مجموعة من المؤسسات، منها اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة الأمريكية العربية واتحاد الغرف الاقتصادية لدول المغرب العربي، واتفاقية شراكة بين ميناء الدار البيضاء وميناء هيوستن، واتفاقية شراكة بين جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة هيوستن.

وتعتبر هذه البعثة، التي تنظم بتعاون مع الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، والغرفة الوطنية للتجارة العربية الأمريكية، أول بعثة اقتصادية مغاربية للولايات المتحدة منذ عدة سنوات.

مجموع المشاهدات: 725 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة