الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في الدورة ال52 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس

المغرب يشارك في الدورة ال52 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المغرب في الدورة الثانية والخمسين للمعرض الدولي للفلاحة (سياب )المقرر تنظيمه بباريس ما بين 21 فبراير وفاتح مارس المقبل.

وتؤطر وكالة التنمية الفلاحية للمرة الثالثة على التوالي المشاركة المغربية في هذا المعرض التي تندرج في اطار تنفيذ مخطط المغرب الاخضر، واستراتيجية تنمية تسويق والترويج للمنتوج الفلاحي المحلي، وابراز جودة العرض المغربي امام ازيد من 700 الف زائر.

ويمثل المغرب في هذا المعرض وفد هام يتكون من كبار مسؤولي القطاعات الفلاحية والمستثمرين والتعاونيات الفلاحية. ويشارك في هذه التظاهرة نحو 26 عارضا من بينهم 20 تجمعا للمنتجين وست مقاولات خاصة، الذين سيعرضون اجود المنتجات المحلية من مختلف جهات المملكة .

وتتوزع تجمعات المنتجين على عشرة من مجموعات المصالح الاقتصادية، وتسع تعاونيات، واتحاد للتعاونيات يضم 78 تعاونية تشمل ازيد من اربعة الاف فلاح من بينهم 1200 امرأة.

وتنظم وكالة التنمية الفلاحية على هامش المعرض نحو 150 لقاء لفائدة العارضين المغاربة ، مع موزعين كبار، ومحلات متخصصة.

ويقام الرواق المغربي على مساحة 320 متر مربع، ويضم منتوجات محلية متنوعة، تعرض على مدى تسعة ايام، وضمنها زيت الاركان والزعفران وزيت الزيتون ،والتمر، وماء الورد ، والخوخ واللوز والنعناع والتين المجفف.

وبموازاة ذلك سيتم خلال المعرض التعريف بفن الطبخ والتراث المغربي المتميز بأصالته وتفرده، خاصة بمنطقة الجنوب .

وعملت وكالة التنمية الفلاحية في اطار المخطط الاخضر على اطلاق العديد من الاوراش المتعلقة بتسويق المنتجات المحلية، ويتعلق الامر بتأهيل التعاونيات المعنية بمجال مخطط الاعمال وتحديث ادوات التثمين وتسويق المنتجات على المستويين الوطني والدولي .

وقد استفاد في هذا الصدد كافة العارضين من تكوين تكميلي في مجال تقنيات التسويق من اجل ترويج وتسويق منتجاتهم لدى المستهلكين الاروبيين .

وتشكل مشاركة المغرب في هذا المعرض فرصة لإبراز غنى وتنوع التراث الاصيل المتمثل في المنتوجات المحلية للبلاد، امام جمهور واسع ومهنيي القطاع الذين سيتوافدون على الرواق المغربي.

مجموع المشاهدات: 1029 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة