الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات المهرجان الرابع للفروسية التقليدية بالجماعة القروية فم العنصر باقليم بني ملال

انطلاق فعاليات المهرجان الرابع للفروسية التقليدية بالجماعة القروية فم العنصر باقليم بني ملال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

انطلقت أمس السبت بالجماعة القروية فم العنصر بإقليم بني ملال، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفروسية التقليدية، المنظمة تحت شعار " الفروسية التقليدية إحياء للموروث الثقافي وامتداد تاريخي لقبيلة أيت سعيد أوعلي". وحسب اللجنة المنظمة، يشارك في هذه التظاهرة، التي تنظم على مدى أربعة أيام والتي حضر حفل افتتاحها والي جهة تادلة أزيلال عامل اقليم بني ملال السيد محمد فنيد، حوالي 300 فرس موزعة على حوالي عشر مجموعات "سربات" القادمة من مختلف المناطق المجاورة للجماعة القروية فم العنصر.

وأبرز منظمو هذه التظاهرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المهرجان يعتبر مناسبة للاحتفاء بالسنة الفلاحية على الطريقة التقليدية المتمثلة في الفروسية التقليدية التي تشكل جزء من التراث المغربي الأصيل.

وأضافوا أنه باعتبار الجماعة القروية فم العنصر منطقة فلاحية بامتياز، فإن الساكنة تحرص على تنظيم والمشاركة في هذا المهرجان تعبيرا منها عن فرحتها وابتهاجها بأمطار الخير التي تعرفها المنطقة كل سنة، فضلا عن كونها تسعى الى إحياء موروث "التبوريدة" بالمنطقة والقاضي بالعناية بالفرس العربي البربري. ويتضمن برنامج المهرجان، تنظيم معرض للصناعة التقليدية لجمعية أم القرى للمبادرة النسوية، بالاضافة الى سهرات تحييها فرق فلكلورية محلية من بينها تلك المتخصصة في فن أحيدوس، ثم العروض اليومية للفروسية التقليدية " التبوريدة".

مجموع المشاهدات: 1301 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة