الرئيسية | متفرقات | اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالناظور تصادق على عدة مشاريع بكلفة إجمالية تتجاوز 14 مليون درهم

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالناظور تصادق على عدة مشاريع بكلفة إجمالية تتجاوز 14 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالناظور على عدد من المشاريع التي تدخل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي إجمالي يتجاوز 14 مليون درهم، تبلغ مساهمة المبادرة فيه 6ر8 ملايين درهم .

وتتعلق هذه المشاريع ، التي تمت المصادقة عليها خلال اجتماع اللجنة أمس الخميس برئاسة عامل الإقليم المصطفى العطار ? ب 10 مشاريع اقترحتها الجماعات المحلية في إطار البرنامج الأفقي لسنة 2015 بكلفة إجمالية تصل إلى 6 ملايين و911 ألف درهم ، ستساهم فيها المبادرة ب 3 ملايين و882 ألف درهم .

كما يتعلق الأمر ب 20 مشروعا اقترحتها الجمعيات في إطار نفس البرنامج ، تصل كلفتها الإجمالية إلى 5 ملايين و36 ألف درهم ، تبلغ مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها 3 ملايين و221 ألف درهم .

وصادقت اللجنة أيضا على عدد من المشاريع التي تدخل في إطار الأنشطة المدرة للدخل ، بقيمة مليونين و243 ألف درهم ، ستساهم فيها المبادرة ب 5ر1 مليون درهم .

وتهدف هذه المشاريع على الخصوص إلى دعم الولوج إلى التجهيزات والخدمات الاجتماعية الأساسية ، والتنشيط الاجتماعي والرياضي والثقافي .

وبلغ عدد المشاريع التي تمت برمجتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الناظور ، خلال الفترة ما بين 2011 و 2014 ، 272 مشروعا بقيمة 194 مليون درهم ، ساهمت فيها المبادرة ب 127 مليون درهم .

مجموع المشاهدات: 765 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة