الرئيسية | قضايا المجتمع | قيادي استقلالي يصف عشبة "الكيف" بالهبة الإلهية التي لا ينبغي رفضها

قيادي استقلالي يصف عشبة "الكيف" بالهبة الإلهية التي لا ينبغي رفضها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادي استقلالي يصف عشبة "الكيف" بالهبة الإلهية التي لا ينبغي رفضها
 

أخبارنا المغربية 

وصف نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عشبة القنب الهندي (الكيف) بالهبة الإلهية التي لا ينبغي رفضها، مشبها إياها بفاكهة شجرة التين التي تستعمل في صياعة "الماحيا".

و قالت يومية الصباح أن مضيان دعا يوم أمس السبت، في افتتاح اللقاء الدراسي، الذي نظمه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بشفشاون، تحت عنوان "التحديد الغابوي والإشكاليات المطروحة"، إلى ضرورة استغلال القنب الهندي في الصناعة الدوائية والمنتوجات الطبية، والابتعاد عن منطق التحريم والتعامل معه كباقي الزراعات التي تستخرج منها مواد مخدرة، كما هو الحال بالنسبة إلى التين الذي يسمح بزراعته رغم أن هناك من يستعمله في صناعة مشروب “الماحيا”، وكذلك الحال بالنسبة إلى العنب الذي تتم زراعته رغم وجود من يستعمله في صناعة الخمر.

و أشار بومضيان إلى أن عشرات الآلاف من المواطنين يعشون الرعب وفي حالة سراح مؤقت بفعل المتابعات،وقد حان الوقت لإصدار عفو شامل عليهم والإسراع بتقنين زراعة القنب الهندي بما يتمن المنتوجات الغابوية.

مجموع المشاهدات: 3093 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الانتخابات تستغلون حتى الاعشاب في.....!!!??
يجب ان تدافعو على الاقل عن الضرائب وتدافعون عن صغار الرتبة في الامن الوطني الذين نشكرهم يعملون ليلا ونهارا والناس نائمون في منازلهم لابرد ولا ارهاق بتحسين توقيتهم وظروفهم المادية فلولا الامن لعتوا اصحاب ...
مقبول مرفوض
0
2015/03/23 - 11:09
2 | سلمان
ان لم تستحي ففعل ماشئت .طمعا في أصوات واموال أباطرة المخدرات بعت شباب هدا الوطن يا شباط .انا لا أدري من شدة غبائكم هل انتم حقا معارضة أم مع الأغلبية لسخافة بدائلكم واقتراحاتكم .أبهاته الأطروحات المتسخة ستستميلون عطف المواطنين ؟الصمت ارحم لكم من كلام المدمنين علي نهب أموال هدا الشعب الطيب .
مقبول مرفوض
2
2015/03/23 - 12:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة