الرئيسية | متفرقات | صالون تطوان للنساء المبدعات ينطلق بتطوان تحت شعار "إبداع الأمل"

صالون تطوان للنساء المبدعات ينطلق بتطوان تحت شعار "إبداع الأمل"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

انطلقت، مساء أمس الاثنين برواق المكي امغارة بتطوان، فعاليات الدورة الأولى لصالون النساء المبدعات، التي تشرف على تنظيمها جمعية عمر بن عبد العزيز للأعمال الاجتماعية تحت شعار "إبداع الأمل".

ويحتضن هذا الرواق، إلى غاية 31 مارس الجاري، إبداعات فنانات تشكيليات من مختلف مناطق المغرب، بهيجة وسلوى البحرين (أصيلة) وفاطمة العسري (المضيق) وفريدة الحضري ومحاسن الاحرش ونسرين بن دريس ووصال الكنيزي ونسرين الشودري (تطوان) وكريمة عبدلاوي من وجدة إضافة إلى الإسبانية ماركي لوبيث.

وإذا كانت اللوحات المعروضة تختلف من حيث منطلقاتها الذاتية والفنية وأشكالها الإبداعية والرمزية وزاوية معالجتها لظواهر الكون والطبيعة وقضايا المجتمع بأسلوب واقعي في بعض الأحيان وتجريدي في أحيان أخرىþ ،فإنها تلتقي في محاولتها لطرح نظرة النساء المبدعات حول الواقع المعيش وضوابطه وآماله وآلامه ونجاحاته وانكساراته، وتطلع المرأة المغربية إلى فرض وجودها الفني عبر تجسيد تشكيلي اختلفت مضامينه وألوانه وتعبيراته.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، بالإضافة إلى المعرض الفني، ورشات تشكيلية لفائدة نزيلات المؤسسات الاجتماعية الخاصة بالنساء في وضعية صعبة والمؤسسة الإصلاحية بتطوان وقراءات شعرية ومعرضا للأعمال اليدوية وعرضا لأزياء العروس التطوانية.

كما سيتم، بنفس المناسبة، تنظيم ندوتين فكريتين حول "مقاربة النوع الاجتماعي" و"دور المجتمع المدني في تأطير السجينات"، بمشاركة ممثلي مختلف المهن القضائية وباحثين في علم الاجتماع وعلم النفس.

وأكد منظمو هذه التظاهرة أن هذه الفعالية الثقافية تسعى إلى تسليط الضوء على قيمة المرأة في المجتمع وإبداعاتها الفنية، وتعزيز وتقوية انخراط المرأة في مختلف المجالات الإبداعية والاجتماعية، وفتح المجال أمام كل امرأة للتعبير عن ذاتها ومواهبها الدفينة بكل الطرق الإبداعية، إضافة إلى المساهمة في دمج السجينات في محيطهن السوسيو-ثقافي ومنحهن فرصة التعبير والخلق.

مجموع المشاهدات: 896 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة