الرئيسية | قضايا المجتمع | هذا هو موقف الشيعة المغاربة من مشاركة المغرب في العملية العسكرية ضد "الحوثيين"

هذا هو موقف الشيعة المغاربة من مشاركة المغرب في العملية العسكرية ضد "الحوثيين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو موقف  الشيعة المغاربة من مشاركة المغرب في العملية العسكرية ضد "الحوثيين"
 

أخبارنا المغربية 

اعتبر بعض قياديي "الخط الرسالي" الذي يمثل الشيعة المغاربة، العملية العسكرية التي شارك فيها المغرب ضد الحوثيين باليمن، حيث وصفوها بـ"الضربة الوهابية".

و وفق يومية المساء، فقد اعتبرت القيادات أن اليزيديين يحكمون اليمن منذ 11 قرنا حتى ظهرت الوهابية، فتم تشتيت الوحدة وضرب الهوية الدينية الصوفية للمجتمع وبث الشقاق بين المذاهب والتصورات، من خلال رؤية المخابرات البريطانية. 

كما انتقدت القيادات ذاتها الدعوة التي أطلقتها مجموعة من جمعيات المجتمع المدني المغربي، من أجل إعادة الشرعية لليمن واصفة إياها بالجمعيات التي تدعو إلى قتل الأبرياء. 

يشار أن طائرات مغربية شاركت في العملية العسكرية «عاصفة الحزم»، التي أطلقتها دول الخليج ضد المتمردين الحوثيين، الذين قادوا انقلابا ضد الرئيس المنتخب عبد ربه منصور.

مجموع المشاهدات: 8692 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | مغربي
الوهابية لا هي مذهب ولا هو دين نزل من السماء إنما هي دعوة اصلاحية قام بها محمد بن عبد الوهاب في جزيرة العرب للدعوة إلى التوحيد ونبد الشرك بالأدلة من الكتاب والسنة فلم يأتي بشيء من عنده،إنما هي دعوة الأنبياء والرسل من قبله والعلماء ورثة الأنبياء.
مقبول مرفوض
24
2015/03/29 - 05:21
2 | عبد الله
بدينا بصداع الراس من دابا.نهار يديرو الجناح غاتولي اليمن فالمغرب مافيهاش كلام
مقبول مرفوض
6
2015/03/29 - 08:55
3 | chabou
مهازل مسلمي اخر الزمان
الحق مع من؟انهم اي المقتتلون فيما بينهم كلهم يدعون انتماءهم للاسلام.والاسلام الذي علمنا اياه الرسول الكريم الامين صلى الله عليه وعلى اله وصحبه اجمعين ينبذ العنف والاقتتال فيما بين المسلمين الا في حالة طغيان وبغي فئة لم تنفع معها كل الوسائل السلمية المتاحة قصد العدول عن غيها.وهذا مالا اراه جليا في النزاع الاهلي اليمني غير اني اشتم رائحة صراع من نوع اخر يتجلى في التغلغل الايراني للجزيرة العربية وذلك عبراذكاء نار الفتنة بين الشيعة ممن يوالون مخططاتها والجانب الاخر ممن يدعون انتسابهم الى السنة وهي منهم براء.لنها بصراحة حرب المصالح الاقتصادية الكبرى للعالم الغربي الذي يكاد يختنق.لكنه يجد دوما الحلول لذلك في الايقاع بالسدج من العرب وحتى لا اقول المسلمين لانها وببساطة شديدة كبيرة عليهم.
مقبول مرفوض
0
2015/03/29 - 09:08
4 | عبد الله
مافيهاش كلام
بدينا بصداع الراس من دابا.نهار يديرو الجناح غاتولي اليمن فالمغرب
مقبول مرفوض
2
2015/03/29 - 09:34
5 | التائه
غضب الله
انها مرحلة عصيبة تمر بها الامة العربية فتنة ستاكل الاخضر واليابس ادا لم يرحمنا الله .بعد مرور قرون من فتنة الحكم بين الصحابة لقد استطاع احدهم بقدرة قادر ان يبعث هده الفتنة من جديد بين المسلمين . يتحمل اولا المسؤولية امام الله كل من دعات المدهبين الشيعي والوهابي فها يتسارعان على قيادة الامة بعد سقوط الخلافة .اما فيما يخص المغرب فالتاريخ يشهد له عبر القرون انه كان دائما مع المسلمين ضد الغزاة وكان واصطة خير بين الاخوة الاعداء .
مقبول مرفوض
0
2015/03/30 - 07:11
6 | سلمان
أغلب الشيعة مغرر بعقولهم نرجوا لهم الهداية .لكن انا كمغربي سني لا أرغب يوما ان يغرر باولادي بتفهات وتقية واكاديب علمائكم التي فندها علمائنا بالدليل رغم ماطال التاريخ من تحريف وتزوير. عندي سوال للاتنا عشرية .هل يعتبر معاوية أمامكم التالت بعد أن تنازل له الحسن رضي الله عنه وأرضاه عن الحكم؟ أليس علي رضي الله عنه الخليفة الرابع وباب مدينة علم رسول الله فحاشاه عندنا أهل السنة أن يكون قد كتم أو اخفي عنا علم رسول الله كما تقولون فإن كان هناك من علم فهو موجود ومحفوظ بحفظ الله.علي رضي الله عنه زوج ابنته امكلثوم لعمر بن الخطاب فكيف يستقيم طرحكم ؟ عودوا الي رشدكم .وإنما الأعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى
مقبول مرفوض
1
2015/03/30 - 08:07
ابناء المتعة 6 | سيمو
Ah non ! Ah non. Ne me dites pas, Say SIMOU, que la prolifération des boîtes de nuits, les rayons d’Alcool dans les hyper et supérettes (Marjane, carrefour et compagnie) et le tourisme sexuel ...au Maroc ce sont Abnaa Almoutaa qui les ont mis en place ? Zut alors, je ne le savais pas!! Quel dupé étais-je !! Vous pensez qu’on peut faire quelque chose, Say SIMOU même si Abou Nahab a des parts de marché dans ce commerce fructueux d’Almoutaa ? Heureusement que le ridicule ne tue pas. Tou sbihouna 3la Watane.
مقبول مرفوض
0
2015/03/30 - 09:15
ابناء المتعة 6 | سيمو
Ah non ! Ah non. Ne me dites pas que la prolifération des boîtes de nuits, les rayons d’Alcool dans les hyper et superettes (Marjane carrefour et compagnie) et le tourisme sexuel au Maroc ce sont Abnaa Almoutaa qui les ont mis en place ? Zut alors, je ne le savais pas. Quel dupé étais-je ! Vous pensez qu’on peut faire quelque chose, Say SIMOU même si Abou Nahab a des parts de marché dans ce commerce fructueux d’Almoutaa ? Heureusement que le ridicule ne tue pas. Tou sbihouna 3la Watane.
مقبول مرفوض
0
2015/03/30 - 12:50
9 | مجهول الهوية
على المغرب أن يدافع عن أبناء شعبه،وأن يشارك في أي عملية ضد الإرهاب ،لأن المغرب البلد الوحيد الذي يحارب الإرهاب بشتى أنواعه
مقبول مرفوض
0
2015/05/03 - 08:37
10 | مهند الابراهيمي
لم الشمل للامه
لايجوز ان نكفر من يتشهد بل شهادتين ونقول هاذا سني وهاذا شيعي كلاهما صحيحان
مقبول مرفوض
0
2015/05/10 - 07:30
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة