الرئيسية | متفرقات | خريبكة .. زيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي لتعزيز الخدمات الصحية وضمان ولوج المواطنين للخدمات الصحية الأساسية

خريبكة .. زيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي لتعزيز الخدمات الصحية وضمان ولوج المواطنين للخدمات الصحية الأساسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

قام عامل إقليم خريبكة عبد اللطيف شدالي، مساء أمس الأربعاء، بزيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، من أجل الوقوف على الخدمات الصحية وظروف استقبال المواطنين بهذه المؤسسة الصحية وضمان ولوج المواطنين للخدمات الصحية الأساسية.

واطلع عامل الإقليم، بالمناسبة، على التجهيزات الحديثة والخدمات الصحية والاستشفائية لعدد من مرافق المستشفى كقسم المستعجلات والمركب الجراحي وقسم الأشعة ومستودع الأموات وقسم الولادة وأمراض النساء وصيدلية المستشفى، وكذا مصلحة إزالة الصدمات التي أحدثت مؤخرا لاستقبال جرحى حوادث السير في وضعية صعبة والأشخاص المصابين بلسعات العقارب والتسممات وكذا المصابين بأمراض القلب والشرايين والأمراض المزمنة.

وتهدف هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الزيارات الميدانية للسلطة الإقليمية للمؤسسات والأوراش والمشاريع التنموية بالإقليم، إلى تعزيز التواصل مع المسؤولين والأطر الصحية لتوسيع وتجويد العرض الصحي بالإقليم والرفع من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والاطلاع على المشاريع المبرمجة من طرف إدارة المستشفى خاصة المرتبطة بإحداث بنيات علاجية تراعي الفعالية والقرب في الخدمات المقدمة.

وأبرز عامل الإقليم الدور الحيوي الذي يضطلع به المستشفى في النهوض وتعزيز الخدمات الصحية وظروف استقبال المرضى، داعيا إلى تظافر جهود جميع المتدخلين من أجل الارتقاء بخدمات هذه المؤسسة الصحية وتحسين ولوج الساكنة إلى الخدمات الصحية الأساسية خاصة الفئات المعوزة.

وشدد على ضرورة الرفع من الموارد البشرية والخدمات الصحية الأساسية بالمستشفى وتزويده بالتجهيزات والمعدات اللازمة وتعزيز خدمات الاستقبال وتهيئة المساحات الخضراء.

من جانبه، قدم المندوب الإقليمي لوزارة الصحة الزيتوني دلدو شروحات همت، بالأساس، السير العادي للمؤسسة والخدمات الصحية بالمستشفى ومستوى التغطية والبنيات والتجهيزات الصحية المتوفرة، وكذا معطيات حول الحاجيات والخصاص الذي تعرفه المؤسسة خاصة على مستوى الموارد البشرية واللوجستيكية.

وأوضح أن المصالح الصحية بالإقليم تعمل جاهدة لسد بعض الخصاص في الموارد البشرية خاصة الأطر الطبية وشبه الطبية بغية توفير التغطية الصحية وضمان ولوج المواطنين إلى الخدمات الصحية الأساسية، منوها بالخدمات والمجهودات المبذولة للأطر الصحية في تعزيز الخدمات المقدمة للمرضى خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة (داء السكري وارتفاع الضغط الدموي وتصفية الكلي).

وأبرز، في نفس السياق، المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة للنهوض بصحة المواطنين خاصة الفئات المعوزة، وتفعيل استراتيجية الوزارة الهادفة، بالأساس، إلى الاهتمام بصحة المواطنين وتسهيل ولوجهم إلى الخدمات الصحية الأساسية، مشيرا إلى أن المستشفى الإقليمي، الذي يتوفر على جميع التخصصات ويقدم خدمات طبية واستشفائية، سيعرف تهيئة وتأهيل بنياته التحتية كإحداث مرآب وصيانة الطرق والمساحات الخضراء وتأهيل فضاءات للأطفال.

مجموع المشاهدات: 888 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة