الرئيسية | متفرقات | إقليم أزيلال : قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3000 شخص

إقليم أزيلال : قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3000 شخص

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

استفاد حوالي 3 آلاف شخص من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت يومي 4 و5 أبريل الجاري، بالجماعة القروية أيت بو علي الواقعة على بعد 60 كيلومترا من مدينة أزيلال، وذلك بمبادرة من مندوبية وزارة الصحة بالإقليم وجمعية "رعاية للتحسيس والخدمات الصحية".

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأربعاء، أنه قد ساهمت في إنجاح هذه القافلة التي نظمت بتنسيق مع جمعية "أيت بو علي للتنمية"، وحدات طبية متنقلة مكونة من 11 طبيبا من ضمنهم خمسة أطباء عامين، وطبيبان متخصصان في الطب الداخلي، وطبيبان جراحيان للأسنان، وطبيب مختص في أمراض الغدد، وآخر مختص في أمراض العيون، إضافة إلى صيدلي والعديد من الأطر شبه الطبية.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد الخدمات الطبية المقدمة خلال اليوم الأول من هذه القافلة بلغ ألفا و198 خدمة، من ضمنها 361 فحصا طبيا عاما، و763 فحصا طبيا متخصصا، و74 من التحاليل الطبية، إضافة إلى خدمات صحية أخرى.

وأشار البلاغ إلى أن هذه القافلة التي تمت بتنسيق وتعاون تام مع السلطات المحلية وكذا الجماعة القروية لأيت بو علي، تميزت بتنظيم حصص تحسيسية للمستفيدين، ولا سيما في ما يتعلق بصحة الأم والطفل، ومرضى ارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري، مضيفا أنه تم توزيع كمية مهمة من المنتجات الصيدلية على المستفيدين.

مجموع المشاهدات: 821 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة