الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | تأهل الملاكم المغربي محمد ربيعي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

تأهل الملاكم المغربي محمد ربيعي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأهل الملاكم المغربي محمد ربيعي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 تأهل الملاكم المغربي محمد ربيعي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016
 

 أكد نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، محمد لومايني، أن الملاكم المغربي محمد ربيعي (وزن 69 كلغ) تأهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 ، عقب النزال الذي جمع أسود الأطلس بنظيره التنين الصيني (5-0) ليلة الجمعة - السبت بالدار البيضاء.

 

وذكر لومايني، اليوم الأحد في اتصال هاتفي مع وكالة المغرب العربي للأنباء، أن البطل المغربي محمد ربيعي تأهل إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 ، بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية في السلسلة العالمية للملاكمة الدولية عن المجموعة الأولى، آخرها نهاية الاسبوع الجاري أمام منافسه الملاكم الصيني، وي ليو، الذي فاز عليه بإجماع الحكام (3-0).

 

وأضاف لومايني أن محمد ربيعي تمكن من الحصول على 29 نقطة قبل جولتين من انتهاء منافسات السلسلة العالمية للملاكمة الدولية ، مشيرا إلى أن مواطنه أشرف الخروبي يتوفر على حظوظ مهمة لمرافقة ربيعي إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، حيث تمكن من جمع 21 نقطة في وزن 52 كلغ قبل جولتين من انتهاء المنافسات.

 

وقال إن باقي الملاكمين المغاربة الذين لم يحالفهم الحظ في التأهل مباشرة إلى الأولمبياد سيخوضون الإقصائيات الإفريقية في شهر أكتوبر المقبل.

 

وحقق الملاكمون المغاربة في الجولات ال12 الماضية ضمن السلسلة العالمية للملاكمة الدولية (المجموعة الأولى) ستة انتصارات على فرق إنجلترا بالدار البيضاء ولندن بنفس النتيجة ( ذهابا وإيابا 3-2) وأوكرانيا بكييف والدار البيضاء ( ذهابا وإيابا 3-2) والجزائر بالدار البيضاء (3-2)، والتنين الصيني (5-0) وخسروا ستة نزالات، آخرها أمام منتخب المكسيك بالدار البيضاء (3-2).

 

ويلتقي فريق "أسود الأطلس"، الذي يتشكل من 30 ملاكما ويشرف عليه كل من محمد لومايني والمدير التقني منير بربوشي، في النزال المقبل، المقرر يوم 18 أبريل بالجزائر مع الفريق الجزائري برسم الجولة ال13 قبل أن يستضيف الفريق الروسي في الجولة الأخيرة يوم 24 أبريل بمراكش .

 

وتقام منافسات هذه التظاهرة الرياضية العالمية، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للملاكمة، على مدى 14 أسبوعا بمشاركة 16 منتخبا وبمعدل نزال واحد في كل أسبوع.

 

وتجمع المرحلة النهائية أفضل فرق المجموعات الأولى بنظرائهم في المجموعة الثانية المتكونة من الأرجنتين وبورتوريكو وأذربيجان وإيطاليا وكازاخستان وفنزويلا والولايات المتحدة وبولونيا، على أن تجرى المرحلة النهائية للسلسلة العالمية للملاكمة الدولية ما بين 18 و19 يونيو المقبل بأذربيجان.

 

وستمكن مشاركة الفريق المغربي في هذه السلسلة العالمية للملاكمين المغاربة من خوض منافسات من مستوى عال، وستشكل مناسبة لاكتشاف المواهب المغربية وتمكينها من الوصول إلى مستويات عالية من المشاركات الدولية.

مجموع المشاهدات: 4875 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة