الرئيسية | متفرقات | الطائفة اليهودية المغربية بأمستردام تحتفل بعيد ميمونة على إيقاع الموسيقى الأندلسية

الطائفة اليهودية المغربية بأمستردام تحتفل بعيد ميمونة على إيقاع الموسيقى الأندلسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

احتفلت الطائفة اليهودية المغربية بأمستردام، أمس الاثنين بعيد ميمونة بإحياء أمسية بمسرح ميرفارت الذي صدح على إيقاع الموسيقى والأغاني الأندلسية أداها المايسترو محمد أمين الأكرمي والمنشدة زينب أفيلال.

وأمتع محمد أمين الأكرمي وزينب أفيلال مرفوقين بفرقة للموسيقى الأندلسية بأمستردام ، الحضور الذي ضم مغاربة وهولنديين بأداء أغاني وموسيقى تمتح من الفن المغربي-الأندلسي العريق.

وأعرب العديد من أفراد الطائفة اليهودية المغربية عن سعادتهم للاحتفال ولمدة 20 سنة على التوالي بعيد ميمونة، الذي يذكرهم ببلدهم الأصلي المغرب وتقاليده والعيش المشترك الذي يتسم به منذ زمن طويل.

وأصبح عيد ميمونة رمزا للتعايش بين اليهود والمسلمين وقد تم الاحتفال به على الطريقة المغربية بتقديم حلويات متنوعة والشاي بالنعناع على إيقاع موسيقى أحواش في أجواء احتفالية تميز هذا العيد مع انتهاء عيد الفصح.

وحسب رئيس جمعية اليهود المغاربة للموروث الثقافي بهولندا، المنظم لهذه المبادرة سامي أقصبي، فإن هذا العيد يعكس الانسجام الذي طبع على الدوام التعايش بين اليهود والمسلمين ، مضيفا أن المغرب كان وسيظل أرض استقبال والعيش المشترك لجميع الطوائف.

وشكلت هذه الاحتفالية مناسبة لتعزيز الحوار بين الأديان والاحترام المتبادل وتحقيق التفاهم بين مكونات هويات مختلفة داخل المجتمع الهولندي.

مجموع المشاهدات: 1105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة