الرئيسية | دولية | زعيم كوريا الشمالية يعدم وزير الدفاع بتهمة الخيانة بعد أن غلبه النوم في استعراض عسكري

زعيم كوريا الشمالية يعدم وزير الدفاع بتهمة الخيانة بعد أن غلبه النوم في استعراض عسكري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زعيم كوريا الشمالية يعدم وزير الدفاع بتهمة الخيانة بعد أن غلبه النوم في استعراض عسكري زعيم كوريا الشمالية يعدم وزير الدفاع بتهمة الخيانة بعد أن غلبه النوم في استعراض عسكري
 

نقلت وسائل اعلام عن جهاز المخابرات الكوري الجنوبي قوله ان كوريا الشمالية أعدمت وزير الدفاع بتهمة الخيانة بعد ان غلبه النوم اثناء عرض عسكري حضره الزعيم كيم جونج اون وذلك في أحدث حملة تطهير لمسؤولين على مستوى عال منذ ان تولى كيم الحكم في عام 2011 بعد وفاة والده.

وذكرت وسائل اعلام كورية جنوبية اليوم الاربعاء نقلا عن معلومات قدمها جهاز المخابرات الي لجنة برلمانية أن وزير الدفاع الكوري الشمالي هيون يونج تشول اعفي من منصبه ثم اعدم رميا بطلقات مدفع مضاد للطائرات وان مئات الاشخاص شاهدوا اعدامه.

واضافت وسائل الاعلام نقلا عن تقرير جهاز المخابرات ان هيون -الذي شارك في مؤتمر عن الامن في موسكو في ابريل نيسان- قيل انه اظهر عدم احترام لكيم بغفوته اثناء العرض العسكري.

ويأتي الاعدام بعد ان قال جهاز المخابرات الكوري الجنوبي في اواخر الشهر الماضي ان كيم أمر باعدام 15 مسؤولا بارزا هذا العام عقابا لهم على تحديهم سلطته.

وفي 2013 أزاح كيم زوج عمته جانج سونج ثايك الذي كان يعتبر الرجل الثاني في هرم القيادة في بيونجيانج وأعدمه بعد اتهامه بالفساد وارتكاب جرائم تضر بالاقتصاد مع مجموعة من المسؤولين المقربين منه.

وهيون جنرال غير معروف نسبيا رقي الي رتبة نائب قائد الجيش الكوري الشمالي في 2012 .

مجموع المشاهدات: 9242 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | أحمد
ويلي ويلي
أتخيل كم برلمانيا ومستشارا مغربيا سيعدم لو كان في كوريا الشمالية هههه.
مقبول مرفوض
29
2015/05/13 - 12:47
2 | عمر
شاهدت برنامجا وثائقيا عن كوريا الشمالية فاعجبني ما شاهدت من حيث النظافة والنظام في الشوارع والمصالح الادارية واحترام افراد الشعب لبعضهم البعض والتعاون فيما بينهم .وتحدث المعلق عن انعدام الجريمة والسرقة والمخدرات . كما تحدث عن صرامة الاحكام بالبلاد. وتحدث عن التعليم حيث اظهر قسما للتعليم الابتدائي لا يتجاوز تلامدته الصفين.اشياء ايجابية كثيرة عرفتها عن هدا البلد من خلال هدا البرنامج .لكن الاشياء التي يعاني منها هدا البلد هو قلة الادوية بفعل الحصار المضروب عليه.
مقبول مرفوض
1
2015/05/13 - 05:12
3 | moghrabi
waw
Heureusement ent Nous somme pas en corie du nord
مقبول مرفوض
0
2015/05/13 - 06:24
4 | soriya
kolhom i3dam
akid kolhom biman fihom rais lhkouma wi qabat lbarlaman kamla radi taadam
مقبول مرفوض
0
2015/05/13 - 08:05
5 | حسن حسامي
لاتصدقو كل مايقال
مصيبتنا اننا نصدق كل مانسمع بدون تمفكير وكان الامر انجاز خارق .فحاكم كوريا الشمالية ليس الادكتاتور بقتل ليبقى في الكرسي.ككل دكتاتور في هدا العالم ولنا في العالم العربي أشرس منه وأفضع منهألاف المرات .
مقبول مرفوض
0
2015/05/13 - 11:03
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة