الرئيسية | متفرقات | أزيد من ثمانية آلاف مستفيد من البرنامج الوطني للتخييم "العطلة للجميع صيف 2015" بإقليم خريبكة

أزيد من ثمانية آلاف مستفيد من البرنامج الوطني للتخييم "العطلة للجميع صيف 2015" بإقليم خريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يفوق عدد المستفيدين من البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع صيف 2015"، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة هذه السنة تحت شعار "المخيمات فضاء للمواطنة وتعلم قيم الحياة"، على مستوى إقليم خريبكة ثمانية آلاف طفلة وطفل.

ويتوزع برنامج دورة هذه السنة على خمسة مراحل تمتد من 5 يوليوز الجاري إلى غاية 4 شتنبر القادم، ويشمل مراكز التخييم الجبلية، خاصة مدينة افران والمراكز الساحلية والشاطئية كأكادير والجديدة وسيدي رحال والدار البيضاء والسعيدية.

وبلغ عدد المستفيدين من المرحلة الأولى لهذه الدورة، التي أعطيت انطلاقتها يوم 3 يوليوز الجاري، حوالي ألف مستفيد ومستفيدة من أبناء مدن وقرى إقليم خريبكة .

وأوضح النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بخريبكة طارق عواد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم هذه المخيمات يندرج في إطار انخراط نيابة إقليم خريبكة في تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة الخاصة بالبرنامج الوطني عطلة للجميع برسم سنة 2015.

وأضاف أنه تم تجنيد 18 إطارا من نيابة وزارة الشباب والرياضة وحوالي 100 شخص لهذه العملية، يتوزعون على مدربين وعمال ومؤطرين تابعين للجمعيات المنخرطة في العملية، حيث تم تنظيم دورات تكوينية في المجالين التربوي والتخييمي واختبارات دبلوم مدرب المخيمات الصيفية من أجل تأطير الأطفال والشباب داخل المخيمات والسهر على عملية المغادرة نحو مراكز التخييم.

وأشار إلى أن الانخراط في هذه العملية يأتي كتتويج للموسم التربوي لدى القطاع والجمعيات التربوية العاملة والناشطة بالمؤسسات التربوية، مبرزا أن عملية التخييم لهذه السنة استهدفت أطفال العالم القروي والأحياء الهامشية بالمدن وذلك لتعميم الاستفادة على كافة أبناء الإقليم.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة اتخذت جميع الترتيبات المادية والبشرية من أجل ضمان نجاح البرنامج الوطني للتخييم "عطلة للجميع" برسم صيف 2015 المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وفق مقاربة تشاركية، مرسخة بذلك أسس الحكامة الجيدة في مجال التسيير.

ومن المتوقع أن يستهدف هذا البرنامج 150 ألف طفلة وطفل من مختلف جهات المملكة.

مجموع المشاهدات: 1044 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة