الرئيسية | الأخـيـرة | شركة ملابس عالمية تراهن على موضة الاحتشام و تستعين بمصممة أزياء مسلمة

شركة ملابس عالمية تراهن على موضة الاحتشام و تستعين بمصممة أزياء مسلمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة ملابس عالمية تراهن على موضة الاحتشام و تستعين بمصممة أزياء مسلمة شركة ملابس عالمية تراهن على موضة الاحتشام و تستعين بمصممة أزياء مسلمة
 

وقع اختيار شركة "أونيكلو" Uniqlo اليابانية للأزياء على مصممة الأزياء المسلمة "هنا تاجيما" (Hana Tajima) من أجل تصميم مجموعة جديدة من الأزياء التي تستعد الشركة لطرحها في الأسواق، مما أثار حماس الكثيرين من متابعي عالم الموضة والأزياء.

 

لم يعد مجال تصميم الأزياء والملابس وصيحات الموضة بعيدًا عن عالم الاستثمار. وأصبحت كبرى الشركات والماركات العالمية تسعى لربط منتجاتها ببعض الأسماء الشهيرة. 

 

فقد قررت شركة "Uniqlo" اليابانية للأزياء الاستعانة بمصممة الأزياء المسلمة "هنا تاجيما" (Hana Tajima) من أجل تصميم مجموعة جديدة من الأزياء التي تستعد لطرحها في الأسواق. 

 

يشار إلى أن مصممة الأزياء المسلمة المشهورة عالميًا "هانا تاجيما"، التي وافقت على الاقتراح المقدم من قبل شركة "Uniqlo" العالمية، كبرى شركات الملابس الخفيفة حول العالم، ولدت في العاصمة البريطانية "لندن"، وترتدي الحجاب.

 

وأوضحت تاجيما أنها ولدت في لندن لأب ياباني، وأم إنجليزية، واعتنقت الإسلام في وقتٍ متأخر، وبدأت ارتداء الحجاب منذ سن السابعة عشرة، مشيرة إلى أنها سعيدة بعمل تصميمات أزياء عالمية.

 

يُطلق على الملابس المحتشمة الإسلامية اسم "Modest Wear"، وتضم أنواعا مختلفة من الملابس الطويلة، والتنانير الطويلة الواسعة، وسترات السيدات. وتم في التصميم مراعاة أن تكون الملابس مريحة وبسيطة خالية من الزخارف، وأن تكون أغطية الرأس ملونة ومزخرفة لتخاطب الشباب. كما حرصت المصممة الشهيرة على أن تكون الأقمشة مريحة قدر الإمكان ومن مكونات طبيعية لمراعاة الظروف البيئية الحارة.

 

أمَّا عمن يفضلون الملابس الرياضية، فضمت المجموعة الجديدة أغطية رأس عملية ومناسبة. وعن مجموعة التصميمات التي أطلق عليها اسم "Lifewear" فمن الجيد أن ننظر إليها على أنها تصميمات مريحة وخفيفة للشباب المسلم، وليس على أنها مجموعة ملابس محتشمة للمحجبات.

مجموع المشاهدات: 5101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | أم أريج
اللباس المحتشم
جميلة جدا هذه الفكرة بل رائعة أسأل الله أن يعينكم
مقبول مرفوض
5
2015/07/25 - 12:08
2 | أم أريج
اللباس المحتشم
أنا أأيد هذه الفكرة رائعة جدا وأتمنى من الأخوات أن يقتنيه ويألفنه ويبعدن عن لباس كشف العورة
مقبول مرفوض
4
2015/07/25 - 12:10
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة