الرئيسية | أخبار وطنية | الـONCF يكشف سبب اضطراب حركة سير القطارات بخطوط محور الجنوب

الـONCF يكشف سبب اضطراب حركة سير القطارات بخطوط محور الجنوب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الـONCF يكشف سبب اضطراب حركة سير القطارات بخطوط محور الجنوب الـONCF يكشف سبب اضطراب حركة سير القطارات بخطوط محور الجنوب
 

تسبب انقطاع خط كهربائي ذي توتر عال للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، على مستوى مزود المسارين1 و2 بين بوسكورة وسيدي معروف، اليوم السبت، في حدوث اضطراب في حركة سير القطارات في كافة خطوط محور الجنوب بين الساعة السادسة والنصف مساء والتاسعة ليلا.

 

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، بأن انقطاع الأسلاك الكهربائية المزودة للمسارين 1 و2 ، تسبب في توقف السير على مستوى محطة الدار البيضاء- مسافرين وسيدي معروف وبوسكورة وبرشيد ولعسيلات، وإلغاء القطار المكوكي السريع بين المطار ومحطة الدار البيضاء-الميناء، وكذا بين الدار البيضاء- مسافرين وسطات.

 

وأشار المكتب إلى أنه قام على الفور، بتعبئة كافة الوسائل البشرية والمادية من أجل إصلاح هذا العطل، مبرزا ان تدخل الفرق التقنية التي تم إيفادها إلى عين المكان، مكن من إعادة حركة السير إلى وضعها الطبيعي في حدود الساعة التاسعة ليلا.

 

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم التكفل بالمسافرين من أجل تمكينهم من السفر نحو وجهاتهم.

 
مجموع المشاهدات: 6053 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الرحيم
توضيح نوع العطب
على حد علمنا ان م.و.ك يزود م.و.س.ح بالكهرباء عن طريق خطوط التيار العالي اللتي تزود محطات التحويل التابعة للم.و.س.ح اذن هنا يجب التوضيح للقارى من هو مصدر العطب هل م.و.ك او م.وس.ح لان عطب خطوط التيار العالي لن تؤثر على م.و.س.ح وحسب ولكن حتى زبناء م.و.ك وعلى نطاق واسع.
مقبول مرفوض
3
2015/08/23 - 06:30
2 | حميدات سعيد
القطار
وصلت الحالة بهذه الموسسةً المفلسة وبطلة الكوارث الى فشل ذريع أدى الى احباط يومي للمسافرين .اما آًن الاوان لتغيير ادارته ومسؤوليه المعمرين الذين عجزوا تماما عن تدبير ادنى لهذه الموءسسة .يجب على الدولة التدخل عاجلا لإنقاذ ما يمكن انقاذه اما بتحرير القطاع وإعطاء الفرصة للمستثمرين الخواص النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشوه مع الأسف صورة البلد او تغيير طريقة تسييره .وما يعيب على هذه الحكومة هو الفشل في اصلاح هذا القطاع
مقبول مرفوض
2
2015/08/23 - 06:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة