الرئيسية | قضايا المجتمع | أبو حفص يطالب المنظمات الإسلامية بتسيير مشترك لمناسك الحج بعد حادث منى

أبو حفص يطالب المنظمات الإسلامية بتسيير مشترك لمناسك الحج بعد حادث منى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبو حفص يطالب المنظمات الإسلامية بتسيير مشترك لمناسك الحج بعد حادث منى
 

أخبارنا المغربية 

حمّل السلفي محمد عبد الوهاب رفيقي، المعروف بـ"أبو حفص"، الجهات المنظمة المسؤولية السياسية والمسؤولية الشرعية (الدية ومايترتب عنها..) حول كل ما يتعلق حادث منى و الذي أودى بحياة أزيد من 700 حاج و حاجة.

و طالب أبو حفص بإجراء في الموضوع مؤكدا، أنه إذا ما توصل التحقيق إلى وجود إهمال وتقصير فإن الجهة المنظمة هي التي تتحمل مسؤولية هذا التقصير والإهمال.

و اعتبر أبو حفص أن تكتم الجهات الرسمية المغربية في معرفة العدد الحقيقي للضحايا المغاربة في ظل أخبار إعلامية متضاربة حوا أعداد القتلى، قد يكون بطلب من السعودية لأنها هي بدورها متكتمة في ذكر عدد ضحايا كل الدول المتواجدين ضمن الحادث.

كما طالب أبو حفص في تصريح صحفي القيادات السياسية الإسلامية المشتركة المتواجدة في منظمات مثل "منظمة التعاون الإسلامي أن تبحث عن تسيير مشترك يتحمل فيه الجميع مسؤوليته المتعلقة بتنظيم الحج لأن هذا من مصلحة العربية السعودية حتى لا تتحمل مسؤولية لوحدها في مثل هذه الأحداث.

كما عارض أبو حفص محاولة كل جهة تسييس هذا الموضوع، خاصة بعد توجيه وسائل الإعلام الخليجية والمصرية اتهامات لحجاج إيرانيين بالوقوف وراء الحدث.

مجموع المشاهدات: 3018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مغربي
عفوا
معاحترامي لك أتمنى أن تحج لكي تفهم وتعرف من هو المسلم قبل الحاج ياسيد أناعشت 21حجة وفهم أن المسلم مازال بعيدا عن المبتغى وخد البعثة المغربية كمثال وحجاجهاممكن70% لايعرفون لاالعقيده و لا الأخلاق لهدا لاتلوم السعودية إنما وزارت الأوقاف مقصرة جداوالحساب عند الله
مقبول مرفوض
3
2015/09/27 - 07:31
2 |
مرحبه ياغالي ممكن نتخابر
مقبول مرفوض
0
2015/09/27 - 07:48
3 | لمهيولي
لن تسمح السعودية بأجانب ينظمون الحج
طلب مستحيل تحقيقه لأن تدخل دول غير السعودية في تسيير عملية الحج يعد استعمارا أو تدويلا لحكم مكة المكرمة.مايجب المطالبة به هو أن توظف السعودية خبراء من الدول الإسلامية يتم تدريبهم على كيفية تنظيم الحجاج مستقبلا وأن يكون عدد المنظمين كبيرا وأن يتوزعوا على جميع التخصصات حتى لايشعر الحجاج بأي نقص وحتى يؤدوا فريضة الحج في أحسن الظروف.
مقبول مرفوض
1
2015/09/27 - 08:58
4 | نجية بنمزيان
عن الحادثة اثناء الرجم
الحمد لله الذي انعم على عباده بالموت في الديار المقدسة بعد الوقوف بعرفات، و بعد ان غفرلهم رب العرش العظيم كل الذنوب والخطايا ليكونوا من أهل الجنة لكل أجل كتاب، فاذا جاء اجل الانسان فلا يستأخر ولا يستقدم. فلماذا نلوم الساهرين عن تنظيم الحج بالمملكة السعودية والكل يعلم ما يبذلون خدام الحرم الشريف لتفادي الحوادث وتوفير راحة الحجاج. فلا نكون من الجاحدين. من يعتقد أن التسيير المشترك هو الحل الناجع فانه خاطئ، لانه لا مراد لقضاء الله. ولن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا، جفت الأقلام ررفعة الصحف . فليفرح كل من فقد فردا من عائلته في الديار المقدسة لانه من سكان الجنة. فمن منا لا يتمنى جنة الفردوس. انا لله وإنا إليه راجعون.
مقبول مرفوض
2
2015/09/27 - 11:00
5 |
حمّل السلفي محمد عبد الوهاب رفيقي، المعروف بـ"أبو حفص" KON MAHITI SAODIA 3LA NAFKAT DAWLA
مقبول مرفوض
0
2015/09/27 - 12:31
6 | مغربي
نؤمن بالقضاء والقدر لكن ان نعلق كل فشلنا وانتكاساتنا على القضاء و القدر فهذا تبسيط للامور . كم انت مسكين يا قضاء و قدر ! هل غلق الطريق من اجل موكب أمير قضاء وقدر ؟ وهل تغيير اتجاه الحجاج قضاءا قدر؟ هل فتح بوابة صغيرة في وجه ألاف الحجاج المكتظين وراء السياج قضاء وقدر ؟ إنه العبث و اللامبالاة و عدم المسؤولية . نعم ، كل مؤمن توفي هناك فهو شهيد ولا جدال في هذا . ان تكرار الحوادث لدليل على ان أل سعود غير مسؤولين و غير مؤهلين لتنظيم الحج وحدهم وقد أن الاوان ان يشركوا معهم خبراء من الدول الاسلامية لتنظيم الحج فقد بلغ السيل الزبى .
مقبول مرفوض
-1
2015/09/27 - 03:46
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة