الرئيسية | دولية | وزير الدفاع الاسباني طلب مساعدة المغرب للبحث عن طاقم مروحية اسبانية سقطت بالمحيط الأطلسي

وزير الدفاع الاسباني طلب مساعدة المغرب للبحث عن طاقم مروحية اسبانية سقطت بالمحيط الأطلسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الدفاع الاسباني طلب مساعدة المغرب للبحث عن طاقم مروحية اسبانية سقطت بالمحيط الأطلسي وزير الدفاع الاسباني طلب مساعدة المغرب للبحث عن طاقم مروحية اسبانية سقطت بالمحيط الأطلسي
 

أكدت وزارة الدفاع الاسبانية الليلة انه عثر على طاقم طائرة مروحية (هليكوبتر) تابعة لسلاح الجو على قيد الحياة بعدما سقطت مروحيتهم في المحيط الأطلسي جراء تعرضها لحادث.

ونقل التلفزيون الاسباني الرسمي عن مصادر بالوزارة القول ان اسبانيا أرسلت في مقاتلة من طراز (اف-18) ومروحية عسكرية لإعادة أفراد الطاقم دون ان يتم ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الدفاع الاسباني بيدرو مورينيس اجرى عقب فقدان الاتصال بالمروحية اتصالا هاتفيا مع نظيره المغربي عبداللطيف لوديي لطلب مساعدة القوات الجوية المغربية في عملية البحث.

وأضافت أنه تم بناء على ذلك اطلاق مروحية مغربية من طراز (بوما) عثرت على المروحية المنكوبة التي كانت تقل على متنها ثلاثة افراد بينهم ضابط برتبة نقيب وملازم أول ورقيب.

ولفتت إلى أن المروحية المغربية أخطرت السلطات الاسبانية بموقع العثور على حطام الطائرة ووجود منصة عائمة بجوارها على بعد 289 ميلا بحريا من جزيرة (لاس بالماس) الاسبانية و40 ميلا جنوب غرب شبه جزيرة الداخلة التابعة للسيادة المغربية.

وكان من المقرر أن تعود المروحية المنكوبة إلى الأراضي الاسبانية مساء أمس قادمة من العاصمة السنغالية (داكار) حيث كانت تساهم في تدريب بالقوات المسلحة السنغالية بعد ان توقفت في مدينة (نواذيبو) الموريتانية للتزود بالوقود. 

 
مجموع المشاهدات: 5074 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
اليقضة
إنما هي خطة من إسبانيا لتعرف مدى يقضة الجيش المغربي و الفاهم يفهم
مقبول مرفوض
0
2015/10/23 - 02:53
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة