الرئيسية | متفرقات | انعقاد ملتقى إقليمي بنواكشوط حول الحواضر والحكامة المحلية بمشاركة مغربية

انعقاد ملتقى إقليمي بنواكشوط حول الحواضر والحكامة المحلية بمشاركة مغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت أمس الجمعة بنواكشوط أشغال ملتقى إقليمي عن منطقة شمال إفريقيا بمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، تحت شعار" مساهمة الجماعات المحلية في ترسيخ وحدة إفريقيا " بمشاركة مغربية.

ويضم الوفد المغربي المشارك في الملتقى ، المنظم بالتعاون بين منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية ورابطة العمد الموريتانيين واللجنة الأوربية، على الخصوص السادة فؤاد العماري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية ومحمد الصديقي ،عمدة مدينة الرباط، ومحمد الحدادي، النائب الأول لعمدة مدينة الدار البيضاء.

وأكد وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني، أحمدو ولد عبد الله ، خلال افتتاح الملتقى، عزم الحكومة الموريتانية ترسيخ اللامركزية في البلاد وتدعيم الحكامة والتنمية التشاركية على المستوى المحلي.

وأشار إلى أن هذا الملتقى سيسمح بالتعرف على الجهود المبذولة من طرف جمعيات العمد من أجل تدعيم الموقع السياسي للسلطات المحلية.

واعتبر الشيخ ولد باية، رئيس رابطة العمد الموريتانيين، أن الملتقى سيمكن من مناقشة السبل الكفيلة برفع التحديات خصوصا في مجال الخدمات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية للسكان بالنسبة لإفريقيا الشمالية .

أما رئيسة المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط، أماتى بنت حمادي، فأكدت أن منظمة المدن والحكومات المحلية بشمال إفريقيا تمثل المظلة الكبرى والصوت الموحد للجماعات المحلية بهذه المنطقة.

ويروم الملتقى، الذي تستمر أشغاله ثلاثة أيام، تمكين منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية من وضع استراتيجية موجهة عن طريق برنامج الحكامة والتنمية اللامركزية.

وسيتم خلال الملتقى عرض مشروع الميثاق الإفريقي حول القيم والمبادئ ومشروع المجلس الأعلى للسلطات المحلية الإفريقية وانتخاب الأعضاء المشكلين لمنطقة شمال إفريقيا في منظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الإقليمي في إطار التحضير لمؤتمر المدن والحكومات المحلية الذي سينعقد في جنوب إفريقيا من 29 نونبر إلى 3 دجنبر المقبلين.

ويتضمن برنامج الملتقى تقديم مجموعة من العروض من طرف خبراء أفارقة ودوليين تتناول جملة من القضايا التي تهم الجماعات المحلية الإفريقية ومكانتها في الأجندة الدولية.

مجموع المشاهدات: 903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة