الرئيسية | متفرقات | قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة زرهون

قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة زرهون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفادت ساكنة مولاي ادريس زرهون مؤخرا من قافلة طبية متعددة الاختصاصات تم في إطارها إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية وتقديم علاجات للمستفيدين.

وتم خلال هذه المبادرة الإنسانية التي نظمتها جمعية جذور لتنمية مولاي إدريس ومنطقة زرهون بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن والجمعية المغربية لمحاربة السيدا ، تقديم علاجات طبية وإجراء فحوصات مجانية لحوالي 300 مستفيد ومستفيدة من ساكنة القرى والمداشر بمنطقة زرهون .

وشملت هذه القافلة الطبية التي تم تنظيمها على هامش المناظرة الأولى التي احتضنتها مدينة مولاي إدريس زرهون يومي 24 و 25 أكتوبر الجاري حول موضوع " التراث رافعة للتنمية المستدامة " ، إجراء فحوصات وتقديم علاجات في العديد من التخصصات من بينها أمراض العيون وداء السكري والكشف عن الفيروسات المتنقلة جنسيا .

ولقيت هذه المبادرة الإنسانية والتضامنية التي أطرها طاقم طبي يضم حوالي 16 طبيبا من مختلف التخصصات بالإضافة إلى العديد من الممرضين والتقنيين ، استحسانا في صفوف الساكنة المحلية.

وقال السيد الطيب الزعيمي رئيس جمعية جذور ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن هذه المبادرة الطبية الإنسانية التي شملت حوالي 300 مستفيد ومستفيدة منهم 50 مريضا خضعوا لعمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء من العين (الجلالة)، تعكس روح التضامن لدى المجتمع المغربي .

وعلى هامش المناظرة الأولى لمدينة زرهون، قامت البطلة الأولمبية نوال المتوكل رئيسة الجمعية المغربية رياضة وتنمية بتسليم 20 حاسوبا لدار الطالب بالمدينة سيستفيد منها التلاميذ المقيمون بهذا المركز والمنتمون لأسر فقيرة بالمنطقة .

وأوضحت السيدة نوال المتوكل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جمعيتها التي تربطها شراكة مع جمعية جذور برمجت على هامش الملتقى وبمعية وزارة الشباب والرياضة مسابقة في ألعاب القوى وعددا من الألعاب التقليدية قصد تشجيع وتقريب الرياضة بشكل عام من الشبان والشابات في المنطقة .

وتميزت هذه الأنشطة التي حضرتها مجموعة من الفعاليات الرياضية والجمعوية ، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات التي نظمت على هامش الملتقى .

مجموع المشاهدات: 733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة