الرئيسية | متفرقات | إقليم تاونات .. حوالي 100 مليون درهم لإنجاز مشاريع اجتماعية واقتصادية بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء

إقليم تاونات .. حوالي 100 مليون درهم لإنجاز مشاريع اجتماعية واقتصادية بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم مؤخرا بمناسبة الاحتفال بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء المظفرة إعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية بإقليم تاونات، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 100 مليون درهم .

وفي هذا الإطار، أشرف عامل اقليم تاونات حسن بلهدفة والوفد المرافق له بجماعة تمزكانة على إعطاء انطلاقة أشغال إعادة تأهيل مركز الجماعة التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 4,5 مليون درهم في إطار شراكة بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ويندرج هذا المشروع، الذي يهم توسيع وتقوية الطرق داخل الجماعة مع بناء أرصفة الشوارع بالخرسانة وبناء منشآت تصريف مياه الأمطار مع تهيئة ملتقى الطرق المداري ، في إطار برنامج التنمية المندمج.

كما تم بنفس المناسبة إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز تجزئة سكنية بنفس الجماعة رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 7 ر 1 مليون درهم في إطار شراكة بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال.

ويتكون المشروع، الذي يندرج إنجازه ضمن برنامج التنمية المندمج، على مساحة تقدر بحوالي 20 ألف متر مربع، من 62 بقعة أرضية مجهزة لبناء سفلي وطابقين وحمام وفرن ومساحة خضراء وفضاء عمومي.

وبجماعة كلاز التابعة لنفس الدائرة، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على إعطاء انطلاقة أشغال تأهيل مركز الجماعة.

ويندرج هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 5 ر 3 مليون درهم، وسيتم تمويله في إطار شراكة بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال ضمن برنامج التنمية المندمج .

كما تم بجماعة مزراوة التابعة لدائرة تاونات، إعطاء انطلاقة أشغال انجاز مشروع بناء اعدادية ثانوية بالجماعة بغلاف مالي يفوق 5 ر 11 مليون درهم ممولة من ميزانية وزارة التربية الوطنية .

ويضم هذا المشروع ستة أقسام للتعليم العام وقاعتين للعلوم وقاعة الإعلاميات متعددة الوسائط وإدارة ومكتبة ومرافق صحية وسكن وظيفي وملعب رياضي.

وبتراب جماعة قرية ابا محمد، تم تدشين بناء الطريق رقم 79 بين الملعب البلدي وحي الألفة ، التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر ب 2 مليون درهم تم تمويلها في إطار شراكة بين جماعة قرية ابا محمد والمجلس الإقليمي لتاونات.

مجموع المشاهدات: 645 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة