الرئيسية | متفرقات | افتتاح تظاهرة (مهرجان المغرب بدكار) الرامية لتعريف المستهلك السنغالي بالمنتوجات الوطنية

افتتاح تظاهرة (مهرجان المغرب بدكار) الرامية لتعريف المستهلك السنغالي بالمنتوجات الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت مساء أمس الخميس بالعاصمة السنغالية، فعاليات الدورة الأولى ل(مهرجان المغرب بدكار)، والذي يعد مناسبة للقاء بين المهنيين والمستهلكين، للتعريف بالمنتوجات المغربية في قطاعي النسيج والصناعات الغذائية.

ويروم حفل افتتاح هذه التظاهرة، التي ينظمها المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب -تصدير)، بتعاون مع مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية )بانك أوف أفريكا سنغال)، وسفارة المغرب بالسنغال، إلى غاية 26 نونبر الجاري، تعريف المستهلك السنغالي بتنوع وغنى المنتوجات المغربية.

ويوفر المهرجان لزواره، على مدى أسبوعين، فرصة اكتشاف والتعرف على نحو 230 سلعة ومنتجا من منتوجات الصناعة الغذائية والصناعة التقليدية المغربية، والتي يتم عرضها بأحد أرقى المراكز التجارية بالعاصمة السنغالية.

ويعد مهرجان المغرب بدكار، وهو أول تظاهرة من نوعها تنظمها المملكة بدولة إفريقيا، مناسبة مواتية للترويج للطبخ المغربي من خلال قائمة تشمل أصنافا متنوعة من المأكولات المغربية.

وأكد السيد طالب برادة، سفير المغرب بدكار، في كلمة بهذه المناسبة، أهمية هذه المبادرة في توطيد أواصر الشراكة متعددة القطاعات القائمة بين المغرب والسنغال، مذكرا في هذا الصدد بإرادة والتزام قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس ماكي سال، في الدفع بالعلاقات الثنائية على درب التقدم.

ومن جهتها، أشادت السيدة زهرة المعافري المديرة العامة ل (المغرب -تصدير)، بأجواء الحماس والإثارة التي خلقها مهرجان المغرب بدكار، والذي يندرج في إطار الحرص على الترويج لعلامة (صنع في افريقيا) في السوق العالمي.

ومن جانبهما، أبرز حسن بلعتيق مدير التسويق والمقاولة والتوجيه بالبنك المغربي للتجارة الخارجية بانك، ولوران باسكي المدير العام لبانك أوف أفريقيا السنغال، فرص وإمكانيات الشراكة التي يوفرها اقتصادا المغرب والسنغال، مشيرين إلى أن المشاركة القوية والمكثفة للمقاولات السنغالية في اللقاءات الثنائية (بي تو بي) التي انطلقت أمس الخميس، في إطار (أفريكا بيزنيس كونيكت) تكشف عن المستقبل الواعد للشراكة الثنائية.

وتميز حفل إطلاق المهرجان، بتقديم عروض فنية لعدد من الفرق الموسيقية التراثية من المغرب والسنغال، وذلك بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بدكار، وممثلين عن هيئات النهوض والترويج بالتجارة في إفريقيا، وشخصيات من عالم الاقتصاد والأعمال والإعلام بالسنغال.

مجموع المشاهدات: 835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة