الرئيسية | ثقافة وفنون | ليلة الأروقة تكرم رواد التشكيل المغربي بالرباط

ليلة الأروقة تكرم رواد التشكيل المغربي بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ليلة الأروقة تكرم رواد التشكيل المغربي بالرباط
 

 

كرمت الحركة المغربية للتشكيلين بلا حدود يوم الجمعة الماضية 13 نونبر الجاري، ثلاثة تشكيليين مغاربة رواد، بصمتوا تجربتهم بالتميز، وذلك ضمن معرض تشكيلي كبير أقيم بمقر جهة الرباط سلا القنيطرة بمناسبة ليلة الأروقة.

ويتعلق الأمر بالفنانين التشكيليين عبد اللطيف الزين، واحمد بنيسف، وبوشتى الحياني، الذين أجمعوا على قيمة هذه المبادرة، التي تشكل اعترافا كبيرا بالأسماء البارزة في الحقل التشكيلي والتي أرست قواعد هذا الفن ووصلت به إلى العالمية، والنهوض بالفن التشكيلي بشكل عام.

وجاء تكريم هذا الثلاثي التشكيلي المتميز، بالتعاون مع رواق الشرف باشبيليا الاسبانية، حيث تم منح هؤلاء الفنانين لقب ماستر تشكيل من طرف هذا الرواق الاسباني، وبمناسبة تنظيم الحركة لآخر معارضها الدولية بسبتة المحتلة من 14 أكتوبر الى 3 نونبر الجاري.

وتقام هذه الحفلات التكريمية تقليدا لمبادرة فنية سنوية تحافظ عليها الحركة، احتفاء بتجارب تشكيلية مغربية رفيعة، حيث تم في السابق تكريم مصطفى رماني باشبيليا، ومحمد قرمان ومحمد بوصابون بتونس قبل سنتين، وعبد القادر غربال بفرنسا خلال العام الجاري.

ويشمل هذا المعرض الجماعي، فيضا من اللوحات، وقعتها أسماء تشكيلية مختلفة من الجنسين، حيث طافت بالمتلقي عبر عوالم فنية ومواضيع خصبة، وذلك في قالب فني، يزاوج بين التجريدي والتشخيصي والواقعي.

 

 

مجموع المشاهدات: 1858 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة