الرئيسية | الأخـيـرة | بالفيديو: نيزك ملون يجوب سماء أوروبا

بالفيديو: نيزك ملون يجوب سماء أوروبا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: نيزك ملون يجوب سماء أوروبا
 

أظهر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة مرور نيزك أزرق اللون في سماء بريطانيا وألمانيا وفق ما ورد في صحيفة الدايلي ميرور البريطانية.

وصور مقطع الفيديو هذا مركز رصد النيازك البريطاني، حيث ظهر النيزك وهو يعبر السماء بسرعة خارقة. وقال السكان بأنهم شاهدوا وميضاً أزرق اللون في السماء في حاولي الساعة الثالثة وعشرين دقيقة بتوقيت بريطانيا.

ويعتقد بأن الوميض الأزرق الذي صدر على النيزك سببه المغنيزيوم الذي يشكل جزءاً كبيراً من النيزك. وقد غرد بعض الأشخاص قائلين بأن هذا النيزك المدهش مر في سماء ألمانيا أيضاً.

وصرح مؤسس موقع "النيازك البريطانية" الإلكتروني ريتشارد كاسيريك لصحيفة ميرور بأن انفجارين قويين نجما عن هذا النيزك. وأضاف كاسيريك بأن أجزاء من النيزك يمكن أن تنشطر وتسقط على الأرض.

من الجدير بالذكر بأن النيزك هو جسيم يوجد في النظام الشمسي ويتكون من حطام الصخور وقد يكون في حجم حبيبات الرمل الصغيرة أو في حجم صخرة كبيرة.

 ويعرف المسار المرئي للنيزك الذي يدخل الغلاف الجوي الخاص بكوكب الأرض باسم الشهاب، كما أن الاسم الشائع له هو "الشهاب الساقط". أما إذا وصل النيزك إلى سطح الأرض، فإنه في هذه الحالة يعرف باسم الحجر النيزكي.

مجموع المشاهدات: 1255 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة