الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | مواطن عربي يحمل شعلة أولمبياد 2016

مواطن عربي يحمل شعلة أولمبياد 2016

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مواطن عربي يحمل شعلة أولمبياد 2016
 

يشهد معبد هيرا في أوليمبيا القديمة، حيث كانت تقام دورة الألعاب في الأزمنة البعيدة، غداً الخميس، مجدداً احتفالية إيقاد الشعلة الأوليمبية، ليبدأ العد التنازلي لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل.وستظهر أزمة اللاجئين في الاحتفالية، إذ ستمر الشعلة في أحد مراحل مسيرتها على مركز اليوناس بأثينا، وسيحمل مواطن سوري كان طلب اللجوء لليونان الشعلة.ولم يتم الإعلان عن اسم المواطن السوري، إذ سيتم الكشف عنه الجمعة المقبل.

وستوقد الممثلة كاتيرينا ليهو الشعلة عن طريقة مرآة عاكسة لأشعة الشمس نحوها، وذلك في إشارة لإله الحضارة اليونانية أبولو، وستمرر ليهو بعد ذلك الشعلة للاعب الجومباز ليفتريس بيترونياس، بطل العالم وأوروبا صاحب الـ25 عاماً.

وكان بيترونياس حصل على ذهبية الحلق في مونديال جلاسغو وبطولة أوروبا بمونبيلييه ودورة الألعاب الأوروبية في باكو خلال 2015.وتنفذ السلطات عملية تنظيف موسعة للمسار الذي سيتخذه حاملو الشعلة الأوليمبية والمناطق المجاورة.

وستمر الشعلة بمناطق مختلفة بالأراضي اليونانية، مثل جزيرتي زاكينثوس وكورفو، حيث سيحملها ما يقرب 450 شخصاً في ألفين و234 كلم، ستقطعهم داخل الأراضي اليونانية.

وستكون المحطة الأخيرة في اليونان قبل السفر للبرازيل في 27 أبريل (نيسان) الجاري بملعب باناثينايك، مقر دورة الألعاب الأوليمبية 1896 في أثينا.وستنتهي عملية حمل الشعلة الأوليمبية في 5 أغسطس (آب) بملعب ماراكانو في البرازيل بحفل افتتاح الدورة.

مجموع المشاهدات: 1361 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة