الرئيسية | متفرقات | الرباط ... التأكيد على أهمية تقاسم التجارب بين البرلمانين المغربي والبحريني وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية

الرباط ... التأكيد على أهمية تقاسم التجارب بين البرلمانين المغربي والبحريني وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، السيد محمد الأنصاري، ورئيس مجلس النواب البحريني، السيد أحمد بن إبراهيم الملا، على أهمية تقاسم التجارب بين برلماني المملكتين وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية.



وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين أبرزا، خلال لقاء عقداه اليوم الخميس بالرباط، أهمية تكثيف الزيارات وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين برلماني البلدين، وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية من خلال مجموعة الصداقة والتعاون واللجان المشتركة لرجال الأعمال من أجل استكشاف واستثمار جميع الفرص والإمكانيات التي يزخر بها البلدان من أجل تقوية التعاون الاقتصادي بين المملكتين الشقيقتين.

كما أشادا بالطابع النموذجي للعلاقات المغربية ـ البحرينية القائمة على التضامن والتشاور تحت القيادة الرشيدة لقائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مبرزين أيضا أهمية الزيارة الملكية السامية لجلالة الملك إلى مملكة البحرين بتاريخ 25 أبريل 2016، والتي أعطت دفعة جديدة لمسار العلاقات بين البلدين، وأكدت الإرادة القوية لإغناء التعاون الثنائي في شتى المجالات وإعطائه مضمونا ملموسا.

وأضاف المصدر ذاته أن الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين جدد، بهذه المناسبة، التنويه بموقف مملكة البحرين بخصوص قضية الوحدة الترابية للمغرب، وبالتنسيق الدائم في المحافل الدولية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا التضامن القوي للبلدين في الدفاع عن القضايا والمصالح العليا الوطنية، ورفض جميع أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين الشقيقين.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس مجلس النواب البحريني بالمقترح المغربي للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية تحت السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية.

حضر الاستقبال أمين مجلس المستشارين، السيد أحمد التويزي، ورئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية ـ البحرينية بمجلس المستشارين، السيدة فاطمة الحبوسي، وسفير مملكة البحرين المعتمد بالرباط، السيد خالد بن سلمان المسلم.

مجموع المشاهدات: 792 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة