الرئيسية | ركن المرأة | حيل بسيطة لتثبيت مكياجك في فصل الصيف

حيل بسيطة لتثبيت مكياجك في فصل الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حيل بسيطة لتثبيت مكياجك في فصل الصيف
 

 

يتسلل الماكياج في فصل الصيف إلى اسفل وجهك في منتصف النهار نتيجة لما تتعرض له البشرة من تعرق وارتفاع في درجة الحرارة وربما الرطوبة العالية في بعض المناطق وهو ما يتسبب في حدوث مشاكل للمكياج خلال فصل الصيف.

وبهذا الموسم بالتحديد يتطلب على المرأة ان تتعلم بعض الحيل لثبيت ماكياجها لفترة أطول خلال النهار بالرغم من الرطوبة المرتفعة.

ماكياج ضد الماء:

احضري مجموعة من مستحضرات التجميل الجديدة ضد الماء، كماسكرا وقلم شفاه وكحل عيون وeyeliner.

الشفاه:

في  فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة ، تعاني الكثير من السيدات من احمر الشفاه الذي يتلطخ بسبب الرطوبة، لذلك ننصحك بإستخدام محدد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه.

أو

وضع طبقة خفيفة من كريم الأساس والبودرة الشفافة على الشفتين لضمان ثبات أحمر الشفاه لمدة أطول، ومن الأفضل اختيار الألوان القريبة من لون الشفاه الطبيعي كالزهري والبني الفاتح.

كريم الأساس:

خلال الطقس الحار يجب أن تضعي كريم أساس رقيق، مع اضافة القليل من المرطب إذا لزم الأمر، اختاري كريم الاساس الخالي من الزيوت، وعند وضع الكريم على وجهك يفضل استخدام الفرشاة بدلاً من اصابعك حتى تحصلي على بشرة مضيئة وبراقة.

القضاء على لمعان البشرة في الصيف:يمكنك تجنب اللمعان الذي يظهر على البشرة أثناء الصيف بالاستغناء عن كريم الأساس خاصة إذا كانت البشرة الدهنية، واكتفائك بتوزيع البودرة على كامل الوجه والعنق لإضفاء مظهراً متجانساً وذلك باختيار اللون البيج المتوسط. ولمنح البشرة مظهراً طبيعياً ينصح بتمرير فرشاة ناعمة لتزيل الكمية الزائدة من البودرة على الوجه.

وضع أحمر الخدود:

يوضع أحمر الخدود بكمية محدودة لكي لا يفقد المكياج طبيعته، ويوزع القليل منه بعد تحديد ما يتناسب مع ألوان المكياج ولون البشرة.

ملاحظة: في فصل الصيف أنت بحاجة الى ماكياج يبقى لمدة أطول لذلك ينصح بوضع ماكياج بألوان زاهية، لكن إذا كانت بشرتك دهنية وتعرق كثيراً بسبب الشمس يفضل وضع ماكياج قريب من لون بشرتك.

مجموع المشاهدات: 1275 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة