الرئيسية | اقتصاد | ارتفاع صاروخي لأسعار الدفاتر المدرسية بالمغرب بسبب هذا القرار

ارتفاع صاروخي لأسعار الدفاتر المدرسية بالمغرب بسبب هذا القرار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع صاروخي لأسعار الدفاتر المدرسية بالمغرب بسبب هذا القرار ارتفاع صاروخي لأسعار الدفاتر المدرسية بالمغرب بسبب هذا القرار
 

أخبارنا المغربية 

من المتوقع أن ترتفع أسعار الدفاتر المدرسية، إذا تم الشروع في تطبيق مرسوم الزيادة في الرسوم الجمركية على واردات ورق الطبع والكتابة، و هو المرسوم الذي تم اقتراحه من طرف وزارة التجارة والصناعة.

و أشار أرباب المطابع بالمغرب وعدد من المصنعين، عبر بيان صادر عنهم، إلى أن الزيادة المتوقعة في أسعار الدفاتر المدرسية قد تفوق 30 في المائة باحتساب تكاليف صناعة هذه الدفاتر التي تتم بأياد مغربية، مؤكدين أن من شأن هذه الزيادة الإضرار بالقدرة الشرائية للمواطن، وضرب مؤسسات مواطنة والدفع بها نحو الإفلاس.

و أكد البيان أن تبني الحكومة للمرسوم الذي أبلغت به الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية الرأي العام تحت عدد 15/16 يعتبر “هدية من نوع خاص”، مطالبين بحتمية التعقل قبل المصادقة على المرسوم دون النظر الجدي في عواقبه الاجتماعية والاقتصادية.

مجموع المشاهدات: 14156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سعيد مكناس
ثعبان صفروي
مشروع دولة جاء لارضاء شخص وحفاظ على مصالح شىركته انه الصفروي ومن لا يعرفه.عيب نرسانة قانونية لدولة في خدمة مصلحة فرد واحد عيب وعار
مقبول مرفوض
11
2016/07/14 - 05:22
2 | مصطفی
حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
3
2016/07/15 - 01:52
3 | محين
حان الوفت
على كل المغاربة ان يتحدوا و يتوحدوا يوم 07 أكتوبر على اختيار أناس لا علاقة لهم بجميع الأحزاب التي مرت من الحكومات السابقة لأنهم هم الذين ساعدون و ساندوا بن كيران على تحديات و سكتوا له على مصائبه. الساكت على الحق شيطان اخرص.
مقبول مرفوض
4
2016/07/15 - 05:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة