الرئيسية | ثقافة وفنون | تركيا: إلغاء جميع حفلات مغنية شهيرة لرفضها تأييد أردوغان

تركيا: إلغاء جميع حفلات مغنية شهيرة لرفضها تأييد أردوغان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تركيا: إلغاء جميع حفلات مغنية شهيرة لرفضها تأييد أردوغان
 

دفعت مغنية"بوب" تركية شهيرة ثمناً مرتفعاً لرفضها تأييد الرئيس رجب طيب أردوغان، والمشاركة في إحياء حفلات فنية في تركيا على هامش "الاحتفالات الشعبية" التي أقيمت لتأييد أردوغان، بعد تتالي القرارات بإلغاء حفلاتها الفنية التي كانت مبرمجة في الأيام المقبلة، حسب صحيفة لاستامبا الإيطالية.

وأوردت الصحيفة أن المغنية التركية سيلا جينكوغلو، رفضت المشاركة في الحفلات التي أقيمت لدعم أردوغان والاحتفال بفشل الانقلاب والمساهمة في حفل موسيقي كبير في ساحة يني كابي، على عكس عدد كبير من المغنين الأتراك الآخرين الذين سارعوا بتأييد أردوغان والصعود إلى المنصات أثناء خطبه الكثيرة التي ألقاها في الأيام الماضية.

وقالت المغنية التركية: "أرفض بشدة الانقلاب وبحكم العسكر، ولكني أرفض أيضاً المشاركة في استعراضات يني كابي".

وبعد هذه التصريحات لم تتأخر العقوبة، إذ فوجئت المغنية بصدور قرارات إدراية من بلديات تركية كثيرة مثل إسطنبول وبورصة وقيصرية وأنقرة، التي ألغت جميعها تراخيص إقامة حفلات الفنانة التركية المبرمجة على امتداد الأسابيع القادمة.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية التركية عن بلدية إسطنبول ان إلغاء حفلات سيلا جينكوغلو، أيام 21 و22 سبتمبر(أيلول) القادم يعود "إلى مواقف المغنية من تظاهرة التأييد الشعبي التي احتضنتها ساحة يني كابي الأحد الماضي في إسطنبول".

مجموع المشاهدات: 2326 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | نحب الخير للناس و الإنقلاب لا خير فيه للناس
المظاهرات كانت للوطن.
أرفض المشاركة في استعراضات يني كابي ، ولكني أرفض بشدة الانقلاب وحكم العسكر. " ولكني " بصيغة أخرى أنت ترفضين والملايين عبروا في "الاستعراضات" يعني المظاهرات عن وقوفهم للدفاع عن حقهم في الديموقراطية يعني حقهم في إختيار من يسير البلاد. أنت ترفضين و الملايين وقفوا ضد سيطرة العسكر بقوة السلاح. أنت ترفضين والملايين نصروا وطنهم. المعارضة في صف الوطن. المظاهرات كانت للوطن. هناك المهم و هناك الأهم. الوطن.
مقبول مرفوض
0
2016/08/12 - 05:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة