الرئيسية | حوادث وقضايا | تحاليل الحمض النووي تبرئ المغربي عمر الرداد بعد أكثر من 20 سنة

تحاليل الحمض النووي تبرئ المغربي عمر الرداد بعد أكثر من 20 سنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحاليل الحمض النووي تبرئ المغربي عمر الرداد بعد أكثر من 20 سنة تحاليل الحمض النووي تبرئ المغربي عمر الرداد بعد أكثر من 20 سنة
 

أخبارنا المغربية :

أعلن أخيرا المدعي العام في محكمة نيس الفرنسية، أن المغربي عمر الرداد، بريء من تهمة قتل مشغلته بناء على نتائج الحمض النووي على الدم الذي كتبت به العبارة الشهيرة "عمر قتلني"، وفق ما أوردته  "رسالة الأمة" في عددها الصادر اليوم .

وكانت قضية عمر الرداد، البستاني المغربي الذي أدين بقتل مشغلته جيسلين مارشال سنة 1991، قد شغلت الرأي العام الفرنسي والمغربي على حد سواء لسنوات، حيث بقي المغربي يردد فيها أنه بريء. 

وكان الرداد قد أدين في 2 فبراير 1994، بالسجن لمدة 18 سنة، بتهمة قتل مشغلته، وهي أرملة ثرية وموردة لتجهيزات السيارات، وهو الحكم الذي أثار الكثير من الجدل لاعتماده على تحقيقات غير منسجمة.

وحصل على إفراج مشروط في 4 شتنبر 1998، بعد عفو رئاسي للرئيس الفرنسي السابق، جاك شيراك.

مجموع المشاهدات: 64630 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Freemen
الحمد لله فالحق احق مهما طال الظلم سينطق الحق الف الف مبروك لعمر الذي كان ضحية الميز العنصري تجاه المهاجرين كان ضحية محاضر و تحقيقات مبنية على الباطل لهدا نخلص لشي بسيط انه يجود متل عمر في سجون الدول الغربية
مقبول مرفوض
8
2016/10/12 - 01:01
2 | الدكالي
ما سر هذا التاخير
هل كان ضروريا الانتظار 20 سنة للنطق بحكم البراءة . من سيعوض هذا البريء عن العذاب النفسي الذي ظل يراوده طيلة هذه المدة . مع العلم ان تقنية الحمض النووي قد بدا العمل بها مند زمان . لا للفكير في هذا الشخص وتمتيعه بظروف ملاءمة تجعله ينسى عذابه النفسي ليعيش ما تبقى له من حياته في جو من السعادة يعوض له ما ضاع .
مقبول مرفوض
1
2016/10/13 - 06:10
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة