الرئيسية | دولية | اليابان تعدم أكثر من 168 ألف دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور

اليابان تعدم أكثر من 168 ألف دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليابان تعدم أكثر من 168 ألف دجاجة بسبب إنفلونزا الطيور
 

 

قال مسؤولون محليون إن السلطات اليابانية بدأت، اليوم الأربعاء، في إعدام 168 ألفا و400 دجاجة في مزرعة دواجن بجزيرة كيوشو جنوب البلاد، بعدما تم تأكيد تفشي مرض إنفلونزا الطيور فيها.

وذكرت الحكومة المحلية أن نحو 200 جندي يساعدون في إعدام الطيور بالمزرعة الواقعة في بلدة كيجو في مقاطعة ميازاكي، بعد اكتشاف سلالة فتاكة للغاية من إنفلونزا الطيور.

وأدى تفشي الفيروس إلى تقييد حركة الدواجن والبيض في المناطق القريبة من المزرعة. وتم إعدام نحو 122 ألف دجاجة، أواخر دجنبر الماضي، في بلدة كاوامينامي المجاورة بعد تفشي إنفلونزا الطيور.

وكانت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية، مارغريت تشان، حذرت، أمس الثلاثاء، من أن الفيروس تم رصده في حوالي 40 بلدا منذ نونبر الماضي.

وقالت إن "اتساع التوزيع الجغرافي لحالات الانتشار وعدد السلالات التي ظهرت من الفيروس، أثار قلق المنظمة"، مؤكدة أن المنظمة تلقت وعودا بتسلم 350 مليون جرعة من المصل المضاد لأنفلوانزا الطيور من شركات الأدوية الكبرى، لتوزيعها على البلدان التي ينتشر فيها الفيروس. 

وتسبب انتشار أصناف من فيروس أنفلوانزا الطيور في عدة بلدان بأوروبا وآسيا، منذ أواخر العام الماضي، في إعدام آلاف الطيور بهذه البلدان.

مجموع المشاهدات: 809 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة