الرئيسية | سياسة | تضارب الأنباء حول زيارة الهمة لبنكيران و العثماني يوضح حقيقة الأمر

تضارب الأنباء حول زيارة الهمة لبنكيران و العثماني يوضح حقيقة الأمر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تضارب الأنباء حول زيارة الهمة لبنكيران و العثماني يوضح حقيقة الأمر
 

أخبارنا المغربية 

كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن قيام المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة  الأسبوع الماضي بزيارة لبيت عبدالإله بنكيران المكلف بتشكيل الحكومة، بهدف إبلاغه رسالة من الملك محمد السادس مفادها أنه لا يريد من بنكيران تقديم استقالته بسبب فشل مفاوضات تشكيل الحكومة.

في المقابل تناقلت العديد من المواقع الإخبارية أن خبر الزيارة لا أساس له من الصحة، متهمة الكتائب الالكترونية للبيجيدي بفبركة الخبر فقط من أجل ترجيح كفة رغبة القصر لبقاء بنكيران على رأس الحكومة، كما نفى القيادي في حزب المصباح محمد يتيم علمه بهذه الزيارة.

من جهته قال سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لحزب المصباح من خلال تدوينة له على صفحته بالفيسبوك: "في لقاء الأمانة العامة اليوم تأكد بعد تقرير رئيس الحكومة أن زيارة فؤاد علي الهمة له صحيحة لكن كل ما أشيع من مضامينه غير صحيح بالمرة".

واستعرض ابن كيران خلال اجتماع للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اليوم بالرباط، تقريرا حول زيارة الهمة مستشار الملك إلى بيته والتي كانت مضامينها بعيدة عن ما أثير أخيرا بخصوص رفض الملك محمد السادس لاستقالته من تشكيل الحكومة.

وأشارت مواقع مقربة من العدالة والتنمية أن موضوع اللقاء كان حول الجدل الذي خلفته مادتي التربية الاسلامية والفلسفة .

مجموع المشاهدات: 12755 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | بيضاوي
التسريبات
من وجهة نظري هاذي كلها غير تسريبات خاوية من جهة معنية بتشكيل الحكومة لكي تلقي الضوء عن أزمة تشكيل الحكومة وتحريك المياه الراكدة. المعقول هو أن السي بنكيران فشل في تشكيل الحكومة منين دار يده في هبيل فاس ومنين ما اتحمسش لتشكيل حكومة من العدالة والكثلة وقرر دخول الاحرار أولا ثم تخلى على الاستقلال وبعد ذلك رفع ورقة انتهى الكلام في وجه بقية حلفائه المفترضين. السي بنكيران ما عمروا بقى يكسب الثقة ديال المفاوضين ديالو لذا فما عليه إلا أن يعلن فشله بكل مسؤولية لكي يترك لأحد زملائه في الحزب تحمل هذه المسؤولية أو الرجوع للانتخابات وفق مايقتضيه دستور البلاد ومصلحتها العليا. انشروا من فضلكم.
مقبول مرفوض
0
2017/01/26 - 12:38
2 |
ايا عباد الله ان الحكومة ستتشكل عندما يتشكل مكتب الاتحاد الافريقي الذي سيكون المغرب عضوا بارزا فيه ان شاء الله.
مقبول مرفوض
0
2017/01/26 - 04:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة