الرئيسية | سياسة | المغرب يستنكر تأجيل اجتماع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة بدكار بسبب "البوليساريو"

المغرب يستنكر تأجيل اجتماع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة بدكار بسبب "البوليساريو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يستنكر تأجيل اجتماع اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة بدكار بسبب "البوليساريو"
 

 استنكر المغرب، اليوم السبت بدكار، لجوء اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة الى "التأويلات القانونية الانتقائية" التي أدت إلى تأجيل اجتماع لهذه الهيئة كانت ستحتضنه العاصمة السينغالية دكار.

ففي مداخلة له بعد التأجيل الى أجل غير مسمى لهذا الاجتماع، استنكر مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، السيد محمد الصبيحي، لجوء اللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة الى "التأويلات القانونية الانتقائية التي هي المصدر الوحيد لحالة الانسداد التي تعترضنا جميعا، وذلك على حساب قوة القانون والقواعد والإجراءات التي تضمن عمل المؤسسات ما بين الحكومية ".

وقال إن المغرب لا يمكنه أن يقبل بتحريف القواعد والمساطر التي تحكم عمل اللجنة الاقتصادية لإفريقيا"، داعيا ، في المقابل، الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لإفريقيا الى "التركيز على مهمته ومسؤولياته في خدمة الدول الأعضاء فيها، بدون استثناء، مع تجنب الخوض في قضايا سياسية تدخل ضمن اختصاصات هيئات أممية مختصة ".

ويذكر أن المغرب كان قد أفشل، اليوم السبت بدكار، محاولة مشاركة ممثل لانفصاليي (البوليساريو) في أشغال اجتماع للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للامم المتحدة، والذي تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

وتم تأجيل اللقاء الذي يندرج في إطار الاجتماع العاشر السنوي المشترك للجنة الاقتصادية لإفريقيا ولجنة الاتحاد الإفريقي بعد يومين من الانسداد الناجم عن حضور ممثل لانفصاليي (البوليساريو) إلى القاعة. وبالرغم من محاولات ومناورات الجزائر، تعذر في النهاية عقد الاجتماع خارج نطاق احترام الشرعية الدولية.

وضم الوفد المغربي المشارك في الاجتماع برئاسة سفير المغرب في دكار، السيد الطالب برادة، مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، محمد الصبيحي، ورئيس قسم القضايا الاقتصادية والمالية بالوزارة، عبد الله بن ملوك، بالإضافة إلى ممثلي وزارة الاقتصاد والمالية، والمندوبية السامية للتخطيط، وسفارة المغرب في أديس أبابا.

مجموع المشاهدات: 15932 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مواطن
الاصلاحات تكبح في المغرب والمغرب يريد ان قوة اقليمية لها كلمتها في العالم؟!!!! غير ممكن بعض البلدان التي استقلت في وقت استقلال المغرب انظرو اين وصلت كالصين مثلا اكبحو الاصلاحات وانتظرو ان تكون للمغرب كلمته ههههه قالك المغرب لا يمكن ان يقيل
مقبول مرفوض
-15
2017/03/26 - 07:56
2 | عبدالرحمن
مرسي الزناتي انهزم يرجالة
هههههه بالأمس على نفس الموقع المغرب يطرد الجبهة المغرب يصفع الجبهة ووووو وما يدوم غير الصح وحبال الكذب قصير والنفخ الخاوي يولد الضغط والمغص وآلم البطن فقط فمن المهزوم وأين انهزم أليس السنغال من المؤيدين ووووووو حججكم واهية بالأمس روسيا الفدرالية تستقبل الممثل الشرعي للشعب الصحرواي هل تعلمون ماقاله الروس أم ان التعتيم بعد الصعقة الأولى لا تحتمل
مقبول مرفوض
-30
2017/03/26 - 08:25
3 | صحراوي
فعلا بالأمس بذلتم محاولة لطرد البوليساريو من حظور الاجتماع بمساعدة بعض أقزام افريقيا لكن لما تدخل الزعماء الحقيقيين لافريقيا تأجل الاجتماع بكامله هذا اثبات على أن الجزائر و حلفائها الدين لا يتعدى عددهم أصابع اليد هم افريقيا و القرار الأوحد حب من حب و كره من كره و ليس السنيغال و جزر القمر و غامبيا وووووووو34شبه دويلة +المملكة فهؤلاء لا يمثلون القرارالافريقي جملة و تفصيلا كما يقول المصريون (الكبير كبير و الصغير صغير )و من هذا ليعلم كل من تسول له نفسه في الكبرياء أن يمسك مقعده و يلتزم بالسماع و الطاعة أو يعد من حيث جاء لأن مجيئه ليس ببعيد
مقبول مرفوض
-11
2017/03/26 - 09:40
4 | المقاوم
اخبارنا
كل ذلك لا يهمنا في شئ المهم ان المغرب يواصل مسيرته رغم حاقدي الداخل و الخارج اللي زغبو الله يقترب من الصحراء
مقبول مرفوض
1
2017/03/26 - 01:13
5 | Le libre
Les carottes sont cuites..le maroc,croit en distribuant 100 copies du Coran au Senegal,il croit tout se permettre dans l'UA...laRASD est membre fondateur de l'UA,le maroc s'est vu signifié d.aller tefaire ses classes...
مقبول مرفوض
0
2017/03/26 - 01:38
6 | محمد الامين
المصدر : انتم
تسبب شجار عنيف نشب بين فتاتين تعملان بمحل للمساج بمراكش، مساء أمس الاحد ، حول احقية كل واحدة منهما في التكلف بسائح سعودي في فراره من المحل و هو شبه عاري. و حسب موقع "كشـ24" ، فإن شجار المستخدمتين بالمحل المتواجد بشارع مولاي عبد الله بتراب مقاطعة جيليز، بلغ حد الخروج من المحل وإكمال الشجار وسط الشارع العام بزي العمل. و فضل السائح السعودي الابتعاد وهو يلف "فوطة" حوله، في إنتظار إسترجاع ملابسه بعد إنقضاء الشجار الذي بث فيه الرعب، وأرغمه على الخروج الى الشارع شبه عار.
مقبول مرفوض
1
2017/03/28 - 04:27
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة