الرئيسية | طب وصحة | هام للمدخنين...السجارة تفوق أقوى الأوبئة فتكا و تقتل 8 أشخاص كل دقيقة

هام للمدخنين...السجارة تفوق أقوى الأوبئة فتكا و تقتل 8 أشخاص كل دقيقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام للمدخنين...السجارة تفوق أقوى الأوبئة فتكا و تقتل 8 أشخاص كل دقيقة
 

 

خلصت دراسة طبية حديثة في بريطانيا إلى أن التدخين يقتل 1 من بين كل 10 أشخاص في العالم، وأنه يعد العامل الثاني المسبب للوفاة المبكرة أو العجز التام حال ارتفاع الضغط.

 

وأوضحت الدراسة التي أوردتها وسائل إعلام بريطانية اليوم الخميس، أن العالم يضم مليار مدخن في عام 2015، وذلك بالرغم من إجراءات حظر التدخين في كثير من الأماكن، مع استمرار التوقعات بارتفاع هذا الرقم.

 

وأشارت الدراسة إلى أن واحدا من بين 4 رجال وواحدة من بين 20 امرأة عرضة للموت المفاجئ بسبب التدخين، لافتة إلى أن 6.4 مليون حالة وفاة حول العالم كان التدخين أحد أسبابها فى عام 2015، وأن نصف عدد الوفيات تركز في 4 دول هى الصين والهند والولايات المتحدة وروسيا.

 

ولفتت إلى وقوع حالة وفاة كل 8 ثوان فى العالم بسبب التدخين، وهو عدد أكبر من عدد الوفيات التى تتسبب فيها أمراض الإيدز والسل والملاريا.

 

ووفقا للدراسة، يعتبر التدخين المسبب الأكبر للعديد من الأمراض، إذ أن التبغ هو العامل الرئيسى فى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى المزمنة، بالإضافة إلى تدهور العديد من الحالات، ووصولها إلى السرطان.

مجموع المشاهدات: 12182 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
ارقام خطيرة ولكن السوءال المغاربة لاتعنيهم هذه الارقام
مقبول مرفوض
0
2017/04/07 - 06:43
2 | عبد الوهاب
الطنز و استحمار المستهلك
هده المعلومات عن التدخين معروفة مند القدم و لا نحتاج لدراسات ولا لتضييع الوقت و المال فيها فلمادا لا يسن البرلمان قوانين تمنع بيع السجائر و نفس الشىء بالنسبة للخمر و لمادا لا نسمع ولا نرى الجمعيات الحقوقية تحارب هده الافة بطريقة قانونية و كيف يعقل ان نكتب على ظهر علبة السجائر جملة التدخين fume tue و التد خين مضر بالصحة ثم نرخص الدولة لهده الشركات ببيع المنتوج للمستهلك .
مقبول مرفوض
2
2017/04/07 - 06:47
3 | وقم 2
معاك الحق منين كتضرب الأفعى من الرأس من القزيبةولكن هناك أموال طاىلة وخطة عجيبةللقضاء علي البشر ففي المغرب بعداك تيقولو ليك قطع التدخين اما في أوروبا و؟؟لاتسمعها حتي كيفوت الفوت
مقبول مرفوض
0
2017/04/07 - 03:53
4 | خريبكي
مصلحة
شركات تصنيع التبغ تكتب عبارة التدخين مضر بالصحة ليس اهتماما بصحة المدخنين ولكن القصد منه حماية منتجاتها من أي متابعة قضائية كما حدث لإحدى الشركات العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية
مقبول مرفوض
0
2017/04/07 - 05:31
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة