الرئيسية | دولية | صحيفة: العمري تلقى أمر تنفيذ الهجوم في برلين من قيادة داعش

صحيفة: العمري تلقى أمر تنفيذ الهجوم في برلين من قيادة داعش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة: العمري تلقى أمر تنفيذ الهجوم في برلين من قيادة داعش
 

 

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن التونسي الراحل أنيس العمري، منفذ هجوم الدهس في العاصمة برلين، كان على اتصال مباشر بقيادة تنظيم داعش.

وأفادت أبحاث مجلة "شبيغل" الألمانية، في 8 يناير(كانون الثاني) الماضي، بأن العمري تلقى أمر تنفيذ هجوم الدهس من أحد المتطرفين ويدعى "أبو براء العراقي" في منظمة داعش "للعمليات الخارجية".

وكان العمري نفذ هجوم الدهس بشاحنة في 19 ديسمبر(كانون الأول) الماضي في أحد أسواق أعياد الميلاد قبالة كنيسة الذكرى، ما تسبب في مقتل 12 شخصاً وإصابة عشرات آخرين، وقد لقي العمري حتفه في إيطاليا برصاص الشرطة خلال رحلة هروبه.

ووفقاً لتقرير "شبيغل"، فإن المدعي العام الألماني وهيئة مكافحة الجريمة يقومان بفحص الإشارة الواردة، وكانت سلطات الأمن الألمانية علمت باسم المتطرف المنتمي لداعش "أبو براء العراقي" خلال تحقيقات مع إرهابيين محتملين قدموا إلى ألمانيا على أنهم لاجئون، وأضافت المجلة أن السلطات الألمانية تعتبر مصدر الإشارة مصدراً موثوقاً.

وكان تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن هجوم الدهس ووصف العمري بأنه واحد من جنود التنظيم، وكانت السلطات الألمانية تصنف العمري على أنه إسلامي خطر وكانت وضعته تحت المراقبة.

 

مجموع المشاهدات: 1101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة