الرئيسية | قضايا المجتمع | ماء العينين تطالب باستدعاء وزير الداخلية للبرلمان بخصوص "حراك الريف"

ماء العينين تطالب باستدعاء وزير الداخلية للبرلمان بخصوص "حراك الريف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماء العينين تطالب باستدعاء وزير الداخلية للبرلمان بخصوص "حراك الريف"
 

أخبارنا المغربية 

اختارت القيادية في حزب العدالة و التنمية أمينة ماء العينين ، حسابها الشخصي بالفايسبوك ، للمطالبة باستدعاء عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية للبرلمان لتقديم المعطيات التي اعتمد عليها ممثلو الاغلبية الحكومية في تصريحاتهم حول حراك الريف أمس الأحد بالرباط. 

و كتبت البرلمانية ماء العينين  في تدوينة على الفايسبوك أنه "لابد من استدعاء وزير الداخلية للبرلمان حتى يقدم المعطيات التي صرح ممثلو الأغلبية الحكومية أنهم استمعوا اليها فبنوا على أساسها أحكاما غاية في الخطورة من قبيل (النزعة الانفصالية،تبخر خرافة المطالب الاجتماعية،تلقي التمويل من الخارج،تهديد المؤسسات و المس بالثوابت.....)"

و تابعت القيادية أن التصريحات تنم عن أزمة الوساطة التي يفترض بالأحزاب السياسية ممارستها من خلال مبادرة حزبية رائدة، تتحرك لايجاد الحلول المنصفة التي من شأنها تهدئة الأوضاع من خلال أطروحات مقنعة ذات مصداقية.

و أضافت البرلمانية أن دور البرلمان هو مساءلة الحكومة ومراقبة سياساتها خاصة حينما يتعلق الأمر بملفات ملتهبة وحساسة تترتب عليها مسؤوليات(لنتذكر كديم ازيك التي لازال المغرب يحاول معالجة تبعاتها) .

مجموع المشاهدات: 5918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | امازيغ
الدي يجب ان يستدعى للمساءلة هو هده السيدة المحترمة التي لم تترك لا صغيرا ولا كبيرا بما فيهم الملك والشعب ورفاقها في الحزب دون التهجم عليه والاستهزاء به . وتحس بنفسها فوق كل القوانين المعمول بها في البلاد .ولعل استهزاءها من مشروع الملك بطنجة و خرجاتها شبه اليومية التي تهدف خلق البلبلة و الفتنة سبب كافي لاستدعاءها والتحقيق معها . لم تترك تهمة الا وكالتها للدولة . بالرغم من انها تكدس احور و تعويضات (مايزيد على ستة .)على حساب الدولة . من يريد ان يكون واعضا وسياسيا وقاءدا عليه ان يعطي المثال في الزهد و القناعة ووو ماشي بنادم كياكل بيديه ورجليه ويسب ليل ونهار و يدعو الى الفتنة ويتوعد ويهدد . اللهم الا ادا كانت من الطفيلات التي تعيش في البيءة الملوثة وهو ما تدعو اليه . قبل محاسبة وزير للداخلية الدي لم يتحمل مسؤولياته الا قبل وقت وحيز يجب محاسبة الاحزاب بما فيها حزبها الدي له يد في الحالة التي وصلت اليها المنطقة و المغرب بصفة عامة . هؤلاء من يجب محاسبتهم . دون ان نتحدث على ما يسمى الاجندات الخارجية واموال الخارج وووو انشروا من باب حرية الراي و شكرا
مقبول مرفوض
-3
2017/05/15 - 11:52
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة