الرئيسية | متفرقات | المجلس الإقليمي لورزازات يصادق على برنامج تنمية الإقليم 2017-2022 بقيمة أزيد من 652 مليون درهم

المجلس الإقليمي لورزازات يصادق على برنامج تنمية الإقليم 2017-2022 بقيمة أزيد من 652 مليون درهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق المجلس الإقليمي لورزازات بالإجماع ، أمس الاثنين ، خلال انعقاد الدورة العادية لشهر يونيو على برنامج تنمية الإقليم 2017- 2022، والذي خصص لتنفيذه غلاف مالي اجمالي بلغ 652 مليون و 850 الف درهم.

وقال رئيس المجلس الاقليمي سعيد أفروخ، في كلمة بالمناسبة ، ان هذا البرنامج الذي يستجيب لمجموعة من الإنتظارات والطموحات بالإقليم، خصص لاجرأته غلاف مالي بلغ 652 مليون و 850 الف درهم، منها أزيد من 228 مليون درهم من الامكانيات الذاتية للمجلس، في حين أن مساهمة الشركاء تفوق 424 مليون درهم.

وخصص المجلس 368 مليون و 900 الف درهم لفك العزلة والتنمية الاجتماعية والتضامنية، كما خصص 19 مليون درهم لتنمية السياحة بهدف خلق وجهة سياحية للإقامة بالإقليم.

ومن أجل إنعاش الصناعة السينمائية وجعل ورزازات قطبا سينمائيا لاستقطاب الاستثمارات السينمائية، خصص المجلس 11 مليون و250 الف درهم بهدف إنعاش فرص التصوير السينمائي بالإقليم و الخدمات السينمائية بالمنطقة.

وبغية تثمين الثروة المعدنية التي يزخر بها الإقليم وتعزيز حكامة تدبيرها، خصص المجلس أزيد من 24 مليون درهم من أجل انتعاش هذا المجال الاقتصادي، كما تم تخصيص أزيد من 187 مليون و300 الف درهم من أجل جعل إقليم ورزازات مجالا ايكولوجيا بحكم احتضانه لأكبر مركب للطاقة الشمسية بالعالم، فضلا عن تخصيص 64 مليون درهم لمجال الحكامة الجيدة والادارة.

وبحسب المجلس الاقليمي فان الرؤية الاستراتيجية لتنمية ورزازات تأتي بعد الانتهاء من جميع مراحل اعداد مشروع برنامج تنمية الاقليم تكريسا للمنهجية التي يتبعها المجلس والمبنية على الانفتاح والتواصل وتفعيلا للمقاربة التشاركية التي اعتمدها في اعداد مشروع برنامج التنمية، كما ان وثيقة برنامج تنمية الاقليم تلخص ملامح الرؤية وتعكس حجم المشاريع المهيكلة للتنمية في أفق سنة 2022 .

ويروم برنامج تنمية الإقليم 2017-2022 جعل الإقليم مجالا جذابا تجتمع فيه كل مقومات التنمية المجالية إن على المستوى الاجتماعي والاقتصادي أو على مستوى الصناعة السينمائية والقطب السياحي وتثمين التراث الثقافي والتراث المادي واللامادي ، دون إغفال المجال البيئي .

مجموع المشاهدات: 1475 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | OUARZAZI
khayrate bladi fina hia
je me pose toujours une question.la richesse de ma région( finahia) je suis immigré de ville en ville est ma région est riche et même très riche .pourquoi je cherche le pain ailleurs.j ai quitté ouarzazat depuis 1993 pour travailler au nord .depuis combien j ai vécu avec mes parents qui viennent de me quitter? combien j ai vécu avec mes frères?24 ans de travail pénible chaque ans avec 8 jours de congé fête du mouton .pourquoi? a l’époque pas d école a coté de la maison, pas de collège,rien de rien.ou se passent nos mines(manganèse,beritine,argent,or,cobalts,etc..),safrans,dattes,tourisme, cinéma?nos confrères du rif ils ont raison pour manifester..,
مقبول مرفوض
0
2017/06/14 - 05:49
2 | الجنوب الشرقي المهمش
ورزازات
ورزازات تعاني من التهميش في كل شيء ابسط حاجيات السكان هي الماء الصالح للشرب و هو منعدم بها فرائحته كريهة و انعدام متنفس للاطفال و الشباب على السواء
مقبول مرفوض
0
2017/06/14 - 06:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة