الرئيسية | الأخـيـرة | اليوم الأربعاء 21 يونيو أطول أيام رمضان !

اليوم الأربعاء 21 يونيو أطول أيام رمضان !

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوم الأربعاء 21 يونيو أطول أيام رمضان !
 

تجمع كافة المراصد الفلكية، على أن اليوم 26 رمضان الموافق الأربعاء 21 يونيو 2017، سيكون أطول أيام رمضان، إذ يبلغ أقصى مدة النهار في العالم العربي 16 ساعة و22 دقيقة.

 

وبذلك يكون متوسط طول النهار(14) ساعة و(14) دقيقة، وهو أطول نهار خلال العام، بينما يكون متوسط طول الليل (9) ساعات و(46)دقيقة وهي أقصر فترة ليلية خلال العام، ومع بداية الانقلاب الصيفي تكون الشمس عمودية تماما على مدار السرطان الذي يقع شمال خط الاستواء بمقدار 23.5 درجة تقريبا.

 

وحسب العلماء، فإن سبب ذلك يعود للانقلاب الصيفي Summer solstice هذا العام، الذي يحدث في جميع نواحي المنطقة العربية وكامل النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

 

ويعتبر الانقلاب الشمسي ظاهرة فلكية سنوية تحدث مرتين في العام، الأولى صيفا في نصف الكرة الأرضية الشمالي وتسمى انقلابا صيفيا، والثانية شتاء في نصف الكرة الجنوبي وتسمى انقلابا شتويا، ويوم الانقلاب الصيفي يكون أطول فترة نهار وأقصر فترة ليل في العام بأكمله، والعكس في نصف الكرة الجنوبي.

 

وكانت دار التقويم القطرية، أكدت  أن اليوم الأربعاء سيكون أطول يوم على مدار العام في جميع دول نصف الكرة الشمالي. وربطت المؤسسة، في بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية، هذا الأمر بموعد حدوث ظاهرة الانقلاب الصيفي على النصف الشمالي للكرة الأرضية.

مجموع المشاهدات: 7268 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة