الرئيسية | طب وصحة | دراسة: عقاقير طبية للتقليل من الإصابة بسكتة قلبية

دراسة: عقاقير طبية للتقليل من الإصابة بسكتة قلبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: عقاقير طبية للتقليل من الإصابة بسكتة قلبية
 

تستعمل لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض، تسكن الألم وتعمل على عمل أعضاء الجسم بطريقة سليمة وعادية، كما يمكنها أيضا تزويد الجسم بجرعات من الطاقة والحيوية. هذه فقط بعض من فوائد العقاقير الطبية. لكن يبدو أن فوائد العقاقير الطبية لا تقف عند هذا الحد. فقد توصلت دراسة حديثة أن استخدام العقاقير المضادة للالتهابات، قد يُساعد على تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية حسب ما أشارت إليه جريدة "الغارديان" البريطانية، نقلا عن المجلة العلمية " ذا نيو انغلاند جورنال أوف ميدسين".

وأفادت الدراسة التي صدرت مطلع هذا الأسبوع أن عقار "كاناكينوماب" قد يشكل أكبر طفرة في علاج أمراض القلب والسكتة القلبية، منذ ظهور عقاقير"ستاتين" التي تعمل على تخيض الكوليسترول. والستاتين نوع من الأدوية التي تقي من النوبات القلبية، وتعمل في المقام الأول على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. بيد أن ربع الأشخاص الذين يعانون من نوبة قلبية واحدة سيعانون من مرض آخر خلال خمس سنوات، بالرغم من تناولهم الستاسين، وذلك بسبب التهاب غير محدد داخل شرايين القلب.

وأضح فريق من الباحثين أن عقار "كاناكينوماب" يُخفض من خطر تكرار النوبات القلبية بنسبة تبلغ 15 في المئة، ويمكن أن يُساعد على إنقاذ أرواح الكثير من الناس.

مجموع المشاهدات: 1823 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة