الرئيسية | متفرقات | الوكالة الحضرية للرباط-سلا تعمم إلكترونيا خمس وثائق تعميرية لعمالة الرباط

الوكالة الحضرية للرباط-سلا تعمم إلكترونيا خمس وثائق تعميرية لعمالة الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أدرجت الوكالة الحضرية للرباط-سلا، مؤخرا على موقعها الإلكتروني، وثائق التعمير الخاصة بعمالة الرباط، ويتعلق الأمر بتصاميم التهيئة المصادق عليها لمقاطعات أكدال الرياض ويعقوب المنصور، وحسان، واليوسفية، وتصميم التهيئة القطاعي لعكراش.

وتندرج هذه المنصة التفاعلية التي يمكن للعموم الولوج إليها عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الحضرية للرباط-سلا أو العنوان الإلكتروني (أش تي تي بي//: جيوبورتاي.أورس.أورغ.ما)، في إطار التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتبسيط المساطر، وفي إطار تفعيل أولويات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المتعلقة بالرقمنة وتعزيز الحكامة.

وأوضحت الوكالة الحضرية في بلاغ لها أن هذه المبادرة، تأتي أيضا بعيد إطلاق أشغال اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال يوم 10 أكتوبر الجاري، تحت رئاسة والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وتطمح الوكالة الحضرية، من خلال هذا المشروع، إلى تعزيز الحكامة عبر تبسيط المساطر، والإنصاف في الولوج إلى المعلومة وتحسين جاذبية وتنافسية الرباط.

وتتيح المنصة الإلكترونية جملة من الإمكانيات، خاصة مساءلة قاعدة المعطيات العمرانية، وإصدار مذكرة إخبارية حول المقتضيات العمرانية، وتحديد موقع جغرافي للعودة إليه لاحقا.

ووفق البلاغ، ستعمل البوابة الإلكترونية، التي تم تصورها وفق منطق تطوري، على إدراج مجموع وثائق التعمير لمناطق نفوذ الوكالة الحضرية للرباط-سلا.

مجموع المشاهدات: 2686 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة