الرئيسية | ثقافة وفنون | مليون دولار مكافأة لمن يقتل ممثلة هندية هندوسية تزوجت من مسلم

مليون دولار مكافأة لمن يقتل ممثلة هندية هندوسية تزوجت من مسلم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مليون دولار مكافأة لمن يقتل ممثلة هندية هندوسية تزوجت من مسلم
 

عرض عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم 100 مليون روبية (1.5 مليون دولار) مكافأة لكل من يقتل الممثلة الرئيسية ومخرج فيلم "بادمافاتي" الذي سيعرض في صالات السينما قريبا.

 وذلك لأنه يحكي عن علاقة بين ملكة هندوسية وحاكم مسلم.

 

وأعلن سوراج بال أمو، زعيم حزب بهاراتيا جاناتا في ولاية هاريانا شمال الهند، عن مكافأة لقتل الممثلة ديبيكا بادوكون، والمخرج سانجاي ليلا بهانسالي، أول أمس الأحد، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس".

 

ودفع التهديد منتجي الفيلم لتأجيل عرضه، الذى كان مقررا طرحه في دور السينما في الأول من دجنبر.

 

ويستند فيلم "بادمافاتي" إلى قصيدة ملحمية من القرن السادس عشر، "بادمافات"، وهي قصة خيالية لملكة راجبوت التي اختارت قتل نفسها بدلا من أن تتعرض لأسر سلطان دلهي.

 

من جهته، طالب الحزب الحاكم في الهند، عضوه بالاعتذار عن تحرضيه على قتل الفنانة، بعد مشاركتها في بطولة فيلم مسيء لملكة هندوسية وحاكم مسلم.

 

وحظرت ولايتان يحكمهما حزب بهاراتيا جاناتا الذي ينتمي له رئيس الوزراء ناريندرا مودي، عرض الفيلم، فيما أجل المنتجين عرض الفيلم  بالهند في الأول من ديسمبر، وفقا لـ"سكاي نيوز".

 

ووجه أعضاء في جماعات هندوسية متشددة ومن حزب بهاراتيا جاناتا، انتقادات واسعة للفيلم، متهمين بهانسالي بتشويه التاريخ عبر إظهاره "المعتدي المسلم عشيقا للملكة".

 

يذكر أن بادوكون، إحدى أعلى نجمات بوليوود أجرا، شاركت في بطولة في فيلم "بادمافاتي" المقتبس من ملحمة شعرية، ويدور الفيل حول العلاقة بين ملكة هندوسية من طائفة راجبوت المقاتلة والحاكم المسلم علاء الدين خيلجي، ما أثار غضب العديد من الطوائف بالهند.

مجموع المشاهدات: 9705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة