الرئيسية | اقتصاد | المغرب ينجو من لائحة سوداء أعدها الاتحاد الأوروبي وهذا ما تضمنته

المغرب ينجو من لائحة سوداء أعدها الاتحاد الأوروبي وهذا ما تضمنته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب ينجو من لائحة سوداء أعدها الاتحاد الأوروبي وهذا ما تضمنته
 

 

حدد مجلس وزراء المالية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء ببروكسيل، لائحة "سوداء" من البلدان التي تعتبر "جنات ضريبية"، بسبب "تشريعاتها الفضفاضة وغير المتعاونة"، التي تساعد أيضا على التهرب الضريبي. 

وذكر موقع جريدة "لوموند" الفرنسية، بأن وزراء المالية ببلدان الاتحاد الأوروبي، صادقوا على  لائحة مشكلة من 17 بلدا وسلطة اعتبروها "جنات ضريبية"، على غرار جزر الغام، البحرين، جزر الساماو الأمريكية، كوريا الجنوبية، مكاو الصينية، غرناطة، جزر مارشال، منغوليا، ناميبيا، سان لوسي، الترينيداد وتوباغو، تونس، الإمارات العربية المتحدة، وبنما. 

وكانت اللائحة الأولية الموسعة تضم أيضا إسم المغرب والرأس الأخضر، إلا أن خبراء المالية بالاتحاد الأوروبي، اعتبروا بأن البلدين قدموا ما يكفي من الضمانات للاتحاد الأوروبي، كما التزما في الأيام الأخيرة بتغيير الممارسات بالبلدين. 

هذا ولم يأخذ وزراء المالية بالاتحاد الأوروبي بعين الاعتبار الضمانات المقدمة من طرف تونس والإمارات وبنما ليلة أمس، وهو ما اعتبره الخبراء تأخرا في تقديم تلك الضمانات ما دام أن عملهم يتطلب المزيد من الوقت من أجل تقييم الضمانات المذكورة. وأشار المصدر ذاته إلى أنه من الممكن حذف أسماء هذه البلدان من اللائحة في الأسابيع القليلة المقبلة.

مجموع المشاهدات: 17662 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
علاش يمشيو بعيد يبداو بلي عندهم داخل اوروبا! الليكسومبورغ، ليختنشتاين، سويسرا، ايرلاندا، جزر جيرزي، مالطا، موناكو، هولندا و Square Mile أو the City of London في قلب لندن، بلجيكا وزيد عليهم الديلاوير(Delaware) فأمريكا... سيرو شطبو باب ديوركم وحبسو شركاتكم العالمية والظخمة لي تيديو فلوسهم لجنات التهرب الضريبي في كل العالم وبلا ما تصدعونا ولا الكيل بمكيالين!
مقبول مرفوض
49
2017/12/05 - 02:22
2 | سيمو
ومن تكون هذه اوروبا . الحكم لله تعالى . وإذا كان هناك من يحاكم الحكومة المغربية . نحن الشعب المغربي اولا بالحكم . اوربا يجب ان تراقب مايقع بداخاها.فبل ان تراقب الغير . انا مفهمت لي ناض يحمم نيفوا . يقول انا حداد . نحن العرب و المسلمين بسبب خيانة بعضنا البعض اصبحنا ضعفاء . رغم ان اعطانا كل شئ و هو القرآن و رسولنا محمد عليه الصلاة والسلام . اللهم قوينا يارحم الراحمين . نحن بدونك ضعفاء و مقهورين لان حكامنا في سبات عميق بما يكاد للامة السلامية
مقبول مرفوض
48
2017/12/05 - 03:13
3 |
اننا نتوفر والله الحمد علي ملك شجاع وآلله احفطو /وخلل لعندنا هو ان سياسين ليس لهم حس وطني وانهم كما يقال /بيريمي / كون كانو يعملون كما يقولون كون حني نعطيكم إحصائيات العالم في كل مجال ولكن/يد واحدة لا تصفق/
مقبول مرفوض
67
2017/12/05 - 05:00
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة