الرئيسية | أخبار وطنية | وزير الطاقة البوركينابي يقوم بزيارة للمغرب بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون

وزير الطاقة البوركينابي يقوم بزيارة للمغرب بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يقوم وزير المعادن والمقالع والطاقة لبوركينا فاسو السيد بشير إسماعيل وادراغو بزيارة للمغرب بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون مع المملكة.

وتأتي هذه الزيارة عقب التوقيع مؤخرا على اتفاق للتعاون في مجالات الطاقة والمعادن والجيولوجيا بين وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة السيد عزيز الرباح، ووزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية البوركينابي السيد هارونا كابوري.

ويحدد هذا الاتفاق إطار التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والمعادن والجيولوجيا وبصفة خاصة ما يتعلق بتبادل المعلومات والخبرات والتجارب والمعرفة في هذه المجالات.

وهكذا، أجرى السيد وادراغو يوم الجمعة مباحثات مع المدير العام للوكالة المغربية للفعالية الطاقية السيد سعيد مولين تمحورت حول تنمية التعاون بين المغرب وبوركينا فاسو في مجال الفعالية الطاقية.

وذكر بلاغ للوكالة المغربية للفعالية الطاقية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أن السيد مولين قدم خلال هذا المباحثات لمحة حول دور الوكالة في تنفيذ الاستراتيجية الطاقية بالمغرب. كما تطرق لمختلف المشاريع والبرامج المهيكلة التي تنجزها هذه المؤسسة في قطاعات الصناعة والبناء والفلاحة والنقل والإنارة العمومية.

وأضاف السيد مولين أن الوكالة المغربية للفعالية الطاقية، التي تجمعها علاقات تعاون مع العديد من الوكالات والمؤسسات الإفريقية، تهتم بالأنشطة المتعلقة بتعزيز قدرات تبادل التجارب، وذلك بفضل "الأرضية الخضراء" وهو مركز للتكوين التطبيقي تابع للوكالة بمراكش، والذي يصنف اليوم تحت إشراف اليونسكو كمركز إقليمي متميز من الفئة الثانية بالنسبة للفعالية الطاقية.

وأكد المصدر ذاته أن هذا المركز يقوم بمهام تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لتنمية الموارد البشرية والمؤسساتية في مجال الفعالية الطاقية والتنمية المستدامة.

مجموع المشاهدات: 1063 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة