الرئيسية | سياسة | "البيجيدي" يصف الأحكام ضد نشطاء الريف ب"الظالمة" ويدعو الى الإفراج الفوري عنهم

"البيجيدي" يصف الأحكام ضد نشطاء الريف ب"الظالمة" ويدعو الى الإفراج الفوري عنهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البيجيدي" يصف الأحكام ضد نشطاء الريف ب"الظالمة" ويدعو الى الإفراج الفوري عنهم
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

اعتبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف ، بكونها "قاسية وظالمة في حق شباب أجمع المنصفون وشهد العالم بشرعية مطالبهم وسلمية احتجاجاتهم".

وأوضح الحزب في بلاغ له ، أن "مطالب سكان الريف، هي مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية وحقوقية عادلة ومشروعة، وعلى الدولة أن تتفاعل إيجابا معها، معتبرة أن مسارات هذا الملف منذ بداياته الأولى، وصولا إلى الأحكام الصادرة يوم الثلاثاء، عرفت العديد من المنزلقات والخروقات على أكثر من مستوى، وهو ما ساهم ويُساهم في تأجيج الأوضاع أكثر بالمنطقة".

وتابعت كتابة "المصباح" بالحسيمة  أن " منطقة الريف كانت قد استبشرت خيرا بالمبادرات الملكية، ومجهودات الدولة لتكريس مصالحة تجبر  الضرر الجماعي، وتطوي صفحة مؤلمة من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان"، مضيفة "الا أن المقاربة الأخيرة مع حراك الريف والأحكام الصادرة في حق نشطائه، أحيت جراح الماضي، وضربت في العمق كل ما راكمناه على المستوى الحقوقي، بفضل نضالات وتضحيات أبناء الشعب المغربي".

ودعا البلاغ الى الإفراج الفوري عن محكومي قضية حراك الريف، ودعوة الجميع لتغليب منطق التعقل والحكمة في التعامل مع هذا الملف.

 

مجموع المشاهدات: 4836 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | احمد
النفاق السياسي
استغرب لهذا الحزب ياكل مع الذئب ويبكي مع الراعي. كفا من النفاق السياسي اليست حكومتكم هي من تدخل بعنف في حق هؤلاء الستم من القى القبض عليهم ثم الان تطلبون اطلاق سراحهم ؟ عقنا بالاعيبكم الدسيسة.
مقبول مرفوض
1
2018/06/28 - 02:37
2 | محمد مراكش
واش البيجيدي الدي يرأس الحكومة معانا او مع غانا؟ الازدواجية في الخطاب و النفاق السياسي.خرجوا من روندتكم كما يقال في المتل
مقبول مرفوض
0
2018/06/28 - 05:07
3 | كمال....
الرباط
...حزب خطير...يريد..الركوب على جميع الاحداث....وفي عهده...وزراءه لم يستطيعوا حل بعض مشاكل المواطنين البسيطة....وتسبب في ....تراجع التنمية.... ...والتقاعد...والتعليم....والصحة....والرياضة....والمقاطعة.....و...و....
مقبول مرفوض
1
2018/06/28 - 07:15
4 | بركان
الاحكام
قلوب اهل العدالة مالتنمية مع حراك الريف. ولكن اقلامهم مع السلطة القضاء
مقبول مرفوض
0
2018/06/28 - 09:03
5 | ب.م
الدوخا اوماتدير
اطلع تاكل الكرموس اهبط من قالها لك حكومة تقتل الميت وتمشي في جنازته. اكفس حكومةعلى الاطلاق عرفها المغرب.
مقبول مرفوض
0
2018/06/28 - 09:06
6 | قحق
الحق
الله ينعل لي ما يحشم انتوما خوصصتوا القضاء وفوتوه لقطاع الخاص باش يكون حر لا سلطة عليه .تنطلبوا من الله يزيل ليكم البصر انشاء الله
مقبول مرفوض
0
2018/06/29 - 04:06
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة